عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الإصلاح والنهضة ينعي أمير دولة الكويت..ويؤكد: صاحب مسيرة من العطاء للكويت والأمة العربية

الأمير الراحل
الأمير الراحل

نعى حزب الإصلاح والنهضة، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، والذي وافته المنية بعد مسيرة من العطاء للكويت والأمة العربية من خلال العديد من المناصب والمسؤوليات التي تولاها الفقيد.

حزب الإصلاح والنهضة يتقدم بواجب العزاء لشعب الكويت الشقيق 

وتقدم الحزب ببالغ العزاء لشعب الكويت الشقيق، ويعبر عن كامل ثقته في استكمال مسيرة دولة الكويت في ظل تنصيب ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أميرا للبلاد خلفا للفقيد.

وقد ونعى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، الزعيم الفقيد، الرجل العظيم، الذي كان داعمًا لأمته العربية والإسلامية، حريصًا على شئونها، حكيمًا في قيادته، قدم الكثير من البذل والعطاء لبلاده وللأمتين العربية والإسلامية.

وأعلنت جمهورية مصر العربية الحداد على الفقيد لثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد، ونسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيد برحمته، ويلهم شعب الكويت الشقيق الصبر والسلوان.

وفاة أمير الكويت

وأفادت وسائل إعلام كويتية، أمس السبت وفاة أمير الكويت نواف الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز الـ 86 عاما.

التلفزيون الكويتي يقطع الإرسال ويبث آيات من القرآن الكريم

وكان التليفزيون الكويتي قطع الإرسال أمس، وبث آيات قرآنية، معلنًا أن الديوان الأميري سيبث بيانا رسميا، وفقًا لما أعلنه التلفزيون الكويتي.

والشهر الماضي، دخل أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة وأن حالته مستقرة.

أمير الكويت يدخل المستشفى بسبب وعكة صحية طارئة

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية آنذاك إن:" وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بأن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح قد دخل المستشفى إثر وعكة صحية طارئة ويتلقى العلاج اللازم وإجراء فحوصات طبية".

وقد تولى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح (مواليد 25 يونيو 1937) منذ 29 سبتمبر 2020، واهو لأمير السادس عشر والسادس بعد الاستقلال من المملكة المتحدة، هو الابن السادس للشيخ أحمد الجابر الصباح حاكم الكويت الأسبق، من زوجته اليمامة.

ونشأ الشيخ نواف في قصر دسمان، بيت الحكم أثناء إمارة والده أحمد الجابر، وتلَّقى تعليمه في الكويت، ضمن مدارسها النظامية، ومن بينها المدرسة المباركية. وهو ثالث وزير داخلية ورابع وزير دفاع في تاريخ الكويت، وصاحب أطول فترة على رأس وزارة الداخلية بعد الشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، حيث ترأسها بين عامي 1976 حتى 1986 في فترة حرجة أمنيًّا، كانت الكويت فيها مُهدّدة بالكثير من الأعمال العدائية.

تابع موقع تحيا مصر علي