عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يرفض طلب الأهلي.. تفاصيل

تحيا مصر

تلقت بعثة الأهلي المشاركة في مونديال الأندية بالمملكة العربية السعودية خطابًا من «فيفا» اليوم الأحد يؤكد فيه رفضه ارتداء لاعبي الأهلي قميصًا يحمل الرقم «٧٢» أثناء فترة الإحماء.

تحيا مصر

 وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم في خطابه  إن  ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة يخالف لوائحه التي تمنع أي شعارات دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب.

 وقامت بعثة الأهلي بالرد على "فيفا" بخطاب أوضحت فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء  رقم «٧٢»، لكن «فيفا» أكد أن فريق الأهلي سوف يتعرض لعقوبات حال مخالفته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم.

فوز الأهلي التاريخي 

وحقق الأهلي، عدة أرقام جراء فوزه التاريخي على حساب العميد السعودي، ويمكن رصدها على النحو التالي:

_ حقق الأهلي أول فوز له على فريق الاتحاد السعودي، حيث كان قد تواجه أمام العميد في 3 مباريات في مناسبات مختلفة، ولكن لم يتمكن من الفوز في أي منها.

_ الأهلي وصل لنصف نهائي كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه، لينفرد بكونه أكثر نادٍ في تاريخ البطولة يتأهل للسيمي فاينل متفوقًا على ريال مدريد، للذي تأهل 5 مرات.

_ عادل كولر رقم موسيماني، ووصل مرتين متتاليتين لنصف نهائي كأس العالم للأندية. 

_ أصبح الشحات أكثر لاعب يشارك في عدد مباريات بالمونديال بواقع 13 مباراة.

_ كما أصبح الشحات، هو أفضل هداف عربي في المونديال بوصوله للهدف الرابع متساويًا مع عدد أهداف محمد أبو تريكة وسالم الدوسري.

_ يتبقى هدف للشحات، حتى يكون الهداف التاريخي للأهلي في المونديال، والذي يتصدره محمد أبو تريكة برصيد 4 أهداف، بينما سجل الشحات 3 أهداف.

_ أصبح معلول، هو ثاني أفضل هداف أجنبي للأهلي في كأس العالم للأندية بواقع هدفين، ويأتي خلف الأنجولي أمادو فلافيو الذي سجل 3 أهداف.

_ حقق الأهلي 3 انتصارات من 4 لقاءات خاضهم أمام عرب آسيا، منهم فوز بهدف نظيف على حساب الدحيل القطري، وفوز برباعية على حساب الهلال السعودي، وبالأمس ضرب اتحاد جدة بثلاثية مقابل هدف وحيد، ليؤكد تزعمه في المنطقة العربية.

تابع موقع تحيا مصر علي