عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البرلمان العربي يشيد بعراقة وأصالة الشعب المصري..ويؤكد: يصطف خلف دولته لمواجهة الصعاب

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

قال عادل عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، إن التحديات التي واجهتها الدولة المصرية دفعت كافة فئات الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، خاصة في تلك المرحلة الحاسمة والهامة من تاريخ المنطقة العربية.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي،  للبرلمان لإعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

 رئيس البرلمان العربي يشيد بعراقة وأصالة الشعب المصري

وأوضح رئيس البرلمان العربي، أن الانتخابات الرئاسية شهدت على ارتفاع نسبة المشاركة الغير مسبوقة، مشيدًا بعراقة وأصالة الشعب المصري الذي يثبت دائمًا انه شعب فريد من نوعه، لافتًا ان هناك العديد من شعوب دول العالم لا يصطفون خلف دولتهم عند مرورها بأزمات أو تحديات.

وأشار  العسومي، أنه في أي انتخابات نلاحظ قلة التوافد والإقبال من الناخبين بعد الساعة الثالثة والرابعة عصرًا، إلا أن هذه الانتخابات شهدت إقبالًا وتوافدًا كبيرًا من الناخبين على مدار اليوم، وليست ساعة بعينها.

الانتخابات الرئاسية شهدت على مشاركة فعالة من قبل الشباب والمرأه المصريه في الانتخابات الرئاسية

وأكد رئيس البرلمان العربي،أن الانتخابات الرئاسية شهدت على مشاركة فعالة من قبل الشباب والمرأه المصريه في الانتخابات الرئاسية، وهذا يعكس حالة الوعي الكبير من قبل الشعب المصري اتجاه الانتخابات الرئاسية، مشيرًا أن الاجواء الانتخابية كانت تسودها حالة من الأمن والامان لدى المواطنين.

الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي والوعي التي يتمتع بها الشعب المصري

وأكد عادل العسومي، أن الانتخابات الرئاسية عكست حالة الرقي والوعي التي يتمتع بها الشعب المصري، وأن الانتخابات الرئاسية كانت انتخابات مثالية على أعلى مستوى، خاصة وأن جمهورية مصر العربية تمثل ثقل عربي كبير على مستوى المنطقة العربية، مشيرصا ان نجاح العملية الانتخابية تعد امتدادًا للأمن القومي العربي.

الشعب المصري صمام أمان ليس فقط للدولة المصرية وإنما للأمة العربية بأكملها

وتابع: "الدولة المصرية في مقدمة الدول العربية التي تدافع عن المنطقة العربية، الانتخابات الرئاسية أظهرت مدى قوة ومسئولية الشعب المصري اتجاه دولته، خاصة في ظل كافة التحديات التي تمر بها الدول العربية، والشعب المصري صمام أمان ليس فقط للدولة المصرية وإنما للأمة العربية بأكملها".

رئيس البرلمان العربي يشيد الجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتنظيم سير العملية الانتخابية

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، في تنظيم وسير العملية الانتخابية بشكل يليق بمكانة الدولة المصرية، خاصة الحملات الدعائية التي نظمتها الهيئة لتشجيع المواطنين على التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي