عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس البرلمان العربي» يشيد بجهود الهيئة الوطنية للانتخابات..ويؤكد لـ تحيا مصر: الشعب المصري شعب فريد من نوعه

رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي

هنأ عادل بن عبدالرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، الشعب المصري بإنتهاء العرس الانتخابي، والذي رسم لوحة وطنية أبهرت العالم كله، موضحًا أن شهادته مجروحة في الشعب المصري الحريص على بلده وعلى مستقبلها وأمنها.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي،  للبرلمان لإعلان نتائج متابعة بعثة البرلمان العربي للانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

 رئيس البرلمان العربي يشيد بالجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات لتنظيم سير العملية الانتخابية 

وأشاد رئيس البرلمان العربي بالجهود الحثيثة التي بذلتها الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي، في تنظيم وسير العملية الانتخابية بشكل يليق بمكانة الدولة المصرية، خاصة الحملات الدعائية التي نظمتها الهيئة لتشجيع المواطنين على التصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية. 

كما أشاد بكافة التسهيلات التي قامت بها الهيئة الوطنية للانتخابات لتسهيل عملية التصويت على الناخبين، وتقديمها تيسيرات جديدة عن الانتخابات السابقة على سبيل المثال تقديم طريقة برايل للمكفوفين لتسهيل عملية الانتخاب، وتخصيص عدد من مكاتب الاقتراع للوافدين لتسهيل عملية التصويت لهم.

الانتخابات الرئاسية كانت مثالية وناجحة بشكل كبير

وثمن جهود رجال الشرطة في تأمين المقار الانتخابية وتنظيم العملية الانتخابية، مؤكدًا أن الانتخابات كانت مثالية وناجحة بشكل كبير.

فرق شاسع بين الانتخابات الحالية والسابقة

وأشار العسومي في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن الملفت للنظر، أن هناك فرق شاسع بين الانتخابات الحالية والسابقة، مشيرًا إلى أن الشعب المصري دائمًا ما يلبي نداء الوطن، ومشاركة نسبة كبيرة بمثابة استجابة حقيقية من الشعب المصري لنداء الوطن.

وأردف:" الدولة المصرية دولة محورية وحماية أمنها القومي امتداد للأمن القومي العربي وتأمينه".

نسبة الاقبال والمشاركة كانت غير مسبوقة

واستكمل:" نسبة الاقبال والمشاركة كانت غير مسبوقة، وهو ما يؤكد عراقة الشعب المصري وأنه شعب فريد يتحدى التحديات ويواجهها، فبالرغم من الظروف الراهنة إلا إنه التف وتكاتف ليختار رئيسه القادم والقادر على تخطي المرحلة الحالية نحو استكمال خريطة التنمية".

وأوضح العسومي، أنه كان من المعتاد أن المشاركة والاقبال على المقار الانتخابية تشهد تراجعًا في اليوم الثاني والثالث ولكنها استمرت في تزايد حتى نهاية اليوم الثالث ولاخر ساعة، مشيدًا بمشاركة المرأة المصرية والتي أظهرت نموذجًا رائعًا في العرس الانتخابي.

تابع موقع تحيا مصر علي