عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد نشأت منصور: توطين صناعة الأدوية يسهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية

النائب أحمد نشأت
النائب أحمد نشأت منصور

أشاد النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بتوجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بإزالة أي عوائق بيروقراطية قد تواجه شركات تصنيع الأدوية والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن هذه التوجيهات تأتي في إطار اهتمام الدولة بصناعة الدواء والصناعات الطبية ككل هدفه الارتقاء بالمنظومة الصحية.

الدولة المصرية تقوم بجهود حثيثة من أجل توطين صناعة الدواء

وأضاف النائب أحمد نشأت منصور، في بيان له، أن الحكومة تسعى إلى توطين صناعة الدواء والاعتماد على الشركات المحلية وتعظيم المنتج المحلي، لافتا أن الدولة المصرية تقوم بجهود حثيثة من أجل توطين صناعة الدواء وقامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي تسهل ذلك.

 تأكيد الحكومة على أنها مستعدة لتقديم أي حوافز أو تيسيرات

وثمن وكيل لجنة الاتصالت وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، تأكيد الحكومة على أنها مستعدة لتقديم أي حوافز أو تيسيرات لهذه الشركات، سواء الأراضي، أو الرُخص، أو غيرها، وهو ما يعكس اهتمام الدولة بهذا الملف، خاصة أن مصر سوقٌ كبيرة، ولديها احتياجات واسعة.

 أهمية تعميق التصنيع المحلي

وأكد النائب أحمد نشأت منصور، على أهمية تعميق التصنيع المحلي وتعظيم سلسلة القيمة من شأنه الحد من الواردات وتوفير العملة الصعبة، وزيادة الصادرات وخلق فرص استثمارية وتسجيع الصناعات الصغيرة والتي تلعب دورا كبيرا فى عملية تعميق التصنيع المحلي بما يدفع بالاقتصاد المصري للأمام.

النائب أحمد نشأت منصور: المشاركة الواسعة من جانب المصريين تعكس حرصهم ووعيهم على صناعة مستقبل وطنهم

وفي وقت سابق، أشاد النائب أحمد نشأت منصور وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، باحتشاد المصريين بالخارج و إقبالهم الكبير على مقار اللجان في السفارات والقنصليات المصرية للتصويت في الانتخابات الرئاسية 2024، قائلا:"المشاركة الواسعة من جانب المصريين تعكس حرصهم ووعيهم على صناعة مستقبل وطنهم".

وأضاف النائب أحمد نشأت منصور، في بيان له، أن المصريين بالخارج حرصوا على تلبية نداء الوطن بالتصويت في الانتخابات الرئاسية والتي حظيت بمشاركة واسعة من كافة الأطياف حيث أنهم سطروا ملحمة وطنية خالصة، لافتا أن المشاركة تعكس إدراك المصريين في الخارج لأهمية المرحلة الدقيقة التي تمر بها الدولة المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي