عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم الـ73 لحرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يوجه نداء عاجل لسكان خان يونس

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية حربها على القطاع الفلسطيني لليوم الـ 73 على التوالي، مخلفة دمار كارثي ومقتل أكثر من 19 ألف فلسطيني بينهم أكثر من 6 آلاف طفل وتهجير 80% من سكان القطاع. 

تحيا مصر

تحذيرات لسكان غزة

وفى التفاصيل أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة له عبر منصة (إكس):" عاجل سكان قطاع غزة، الجيش الإسرائيلي يعمل بقوة ضد حماس. فيما يلي عدة تعليمات عاجلة: القتال والتقدم العسكري للجيش الإسرائيلي في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس".

وقف مؤقت للعملية العسكرية

وأضاف:"يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!"، وتابع قائلاً:"سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح". 

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه:" سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في مخيم رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود".

 وزير الخارجية الإسرائيلي: سنواصل الحرب و لن نقبل بوقف إطلاق النار في غزة

وأمس، أكد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، أنه لن يكون هناك وقف إطلاق نار فى قطاع غزة حتي تحقق تل أبيب اهدافها، محذراً من توسيع رقعة الحرب مع  لبنان، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مع  نظيرته الفرنسية كاثرين كولونا، فى تل أبيب اليوم الأحد. 

وقال وزير الخارجية الإسرائيلي:" سنواصل الحرب بقطاع غزة حتى نحقق أهدافنا ولن نقبل بوقف إطلاق النار في غزة حالياً".

وأضاف:" فرنسا يمكن أن تلعب دوراً هاماً وإيجابي فى تفادي حرب مع لبنان"، وذلك فى إشارة إلى الهجمات التى تشنها حزب الله اللبناني (المدعوم من إيران) على إسرائيل رداً على العملية العسكرية التى تشنها الدولة العبرية على قطاع غزة لأكثر من شهرين متتالين. 

تابع موقع تحيا مصر علي