عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل

وزير الدفاع الأمريكي
وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل

وصل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اليوم الاثنين، إلى إسرائيل، وهى الجولة الثانية للمسؤول الأمريكي منذ بداية الحرب فى السابع من أكتوبر. فيما يواصل الجيش الإسرائيلي العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ 73 على التوالي.

تحيا مصر

وزير الدفاع الأمريكي يصل إسرائيل

ونشر وزير الدفاع الأميركي تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة (إكس):" وصلت إلى تل أبيب، وسوف ألتقى بوزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو". 

وأكد فى التغريدة أنه:" سيتم مناقشة تطورات العملية العسكرية فى غزة، والتأكيد على حماية المدانيين ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

يشار إلى أن زيارة وزير الدفاع الأميركي لإسرائيل تأتي بعد أيام من تصريح مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، للصحافيين في تل أبيب، بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على "طرق أكثر دقة" لاستهداف قيادة حماس.

مجلس الأمن يصوت اليوم على مقترح يطالب بإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة

وفى وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة رويترز للأنباء، انه من الممكن أن يصوت مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ، اليوم الاثنين، على مقترح يطالب إسرائيل وحركة حماس بالسماح بدخول المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة، ووضع آلية لمراقبة عملية تسليم المساعدات من قبل الأمم المتحدة. يأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية في القطاع الفلسطيني لليوم الـ 73 على التوالي، وسط جهود ومطالبات من قبل المنظمات الأممية بوقف الحرب فى القطاع المحاصر

ووفق وكالة رويترز، فتدعو مسودة النص الذي صاغته دولة الإمارات:" إلى وقف فوري ومستدام للأعمال القتالية للسماح بوصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن ودون عوائق". 

كارثة إنسانية فى غزة

ويحذر مسؤولو الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة من كارثة إنسانية في غزة تتمثل في المجاعة والمرض مع نزوح غالبية سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة عن ديارهم خلال الحرب المستمرة منذ شهرين.

وبحسب الوكالة، فيهدف مشروع القرار إلى وضع آلية مراقبة للأمم المتحدة في غزة للمساعدات التي يتم تسليمها عن طريق البر أو البحر أو المساعدات المقدمة من دول ليست أطرافا في الصراع، كما وستقوم الأمم المتحدة بإخطار السلطة الفلسطينية وإسرائيل بتسليم تلك المساعدات.

تابع موقع تحيا مصر علي