عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قليل.. «الوطنية للانتخابات» تعلن نتيجة الانتخابات الرئاسية2024

مرشحو الرئاسة 2024
مرشحو الرئاسة 2024

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، بعد قليل، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، حيث تنافس على منصب رئيس الجمهورية كلا من: الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية- فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي- عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد-حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري.

الهيئة الوطنية تعلن عدم تلقيها أي طعون على قرارات اللجات العامة بانتخابات الرئاسة

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين في الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد في الجدول الزمني للعملية الانتخابية طيلة الخميس الماضي.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وفي ضوء ما تقدم ذكره وما يتضمنه الجدول الزمني للعملية الانتخابية، فقد قرر مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، عقد مؤتمر صحفي في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم الإثنين، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

البت في الطعون المقدمة للهيئة الوطنية للانتخابات

وبدأت الجمعة الماضية، فترة البت في الطعون المقدمة للهيئة الوطنية للانتخابات، في قرارات اللجان العامة، والتي تستمر لمدة يومي الجمعة والسبت الموافقين 15 و16 ديسمبر 2023.

وكانت قد بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات، الخميس الماضي، في تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة سواء داخل البلاد أو خارجها، وتقوم بالبت في الطعون المقدمة يومي الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر في الجريدة الرسمية اليوم.

مرشحي الرئاسة 2024

تضمنت القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة كلا من:عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي وشهرته عبد الفتاح السيسي، محمد فريد سعد زهران وشهرته فريد زهران، عبدالسند حسن محمد يمامة وشهرته عبد السند يمامة، وحازم محمد سليمان محمد عمر وشهرته حازم عمر.

تابع موقع تحيا مصر علي