عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمين عام حماة الوطن يهنئ الرئيس السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة

عبدالفتاح السيسي
عبدالفتاح السيسي

هنأ النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، الرئيس عبد الفتاح السيسي لفوزه بفترة رئاسية جديدة.

تحيا مصر

الانتخابات الرئاسية في مصر

وقال اللواء طارق نصير، إن الانتخابات الرئاسية في مصر كانت استحقاقًا دستوريًا ديمقراطيًا تنافس فيها أربعة مرشحين من أبناء مصر الوطنيين.

الإقبال غير المسبوق على صناديق الاقتراع

وأضاف نصير، أن الشعب المصري ضرب أروع الأمثلة في الوعي والإخلاص وان ماشاهدناه من الإقبال غير المسبوق على صناديق الاقتراع يؤكد للعالم عن مدى حب هذا الشعب لوطنه وقائدة.

طارق نصير يقدم الشكر للشعب المصري العظيم الذي مارس حقه الدستوري

ووجه اللواء طارق نصير، الشكر للشعب المصري العظيم الذي مارس حقه الدستوري وقدم صورة مشرفة أمام العالم.

وأكد نصير، أن حزب حماة الوطن عندما أعلن تأييده ودعمه لكم في الانتخابات الرئاسية كان إيمان منة أنكم لا تبغون إلا مصلحة هذا الشعب والوطن العظيم.
وأختتم نصير تهنىته نعاهدكم يا رئيس أن نكون جنبًا إلى جنب بجوار الدولة المصرية مصطفين خلفكم للحفاظ على الأمن القومي المصري واستكمال بناء دعائم الجمهورية الجديدة.

وقد أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية جديدة، تبدأ في أبريل 2024 ولمدة 6 سنوات.

السيسي رئيسًا للجمهورية

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى يعقده مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الآن، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية.

وحصل الرئيس السيسي على 39 مليون و 702 ألف صوتًا و451 صوتًا بنسبة 89.6% من إجمالي الأصوات الصحيحة.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد خاض الانتخابات الرئاسية منافسًا لثلثاة مرشحين آخرين، هم: فريد زهران، رئيس حزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، وعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري.

مراجعة نتيجة الفرز

وقد سبق إعلان النتيجة النهائية، قيام الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية بمراجعة نتائج الفرز فى الداخل وضم لها نتائج فرز الخارج وعرضها بشكل مجمع على مجلس إدارة الهيئة الوطنية التى اعتمدت النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية.

الوطنية للانتخابات تعلن عدم تلقي أي طعون

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، أنها لم تتلق أية طعون من المرشحين فى الانتخابات الرئاسية أو وكلائهم، على القرارات الصادرة من اللجان العامة بشأن عملية الاقتراع، خلال الموعد المقرر لهذا الإجراء، والمُحدد فى الجدول الزمنى للعملية الانتخابية طيلة يوم الخميس الماضى الموافق 14 ديسمبر الجاري.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، فى شأن كافة المسائل التى تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددى للأصوات بكل لجنة عامة.

موعد أداء اليمين

ويؤدي الرئيس السيسي اليمين الدستورية، أمام مجلس النواب وفقا لنص المادة (144) من الدستور تشترط أن يؤدى رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

تابع موقع تحيا مصر علي