عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد دياب يهنىء الرئيس السيسي بفوزه في الانتخابات الرئاسية 2024

 النائب أحمد دياب
النائب أحمد دياب

تقدم النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، بالتهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة فوزه في ولاية رئاسية جديدة، مؤكدا أن ذلك يدل على ثقة المصريين في الرئيس عبدالفتاح السيسي لاستكمال مسيرة الجمهورية الجديدة، موضحا أن الشعب المصري واعٍ ومقدر لحجم المجهود المبذول من الرئيس السيسي والإنجازات التي قدمها للدولة المصرية.

حزب مستقبل وطن يعبر عن شكر وامتنان المصريين للرئيس السيسي

وأشار دياب، إلى أن حزب مستقبل وطن يعبر عن شكر وامتنان المصريين للرئيس السيسي على الإنجازات التي قدمها للدولة المصرية، مشيرًا إلى أن قرار حزب مستقبل وطن في دعم الرئيس السيسي جاء جماعيًا ونابعًا من إيمان الحزب بقدرة الرئيس على حماية الامن القومي المصري ، مؤكدًا أن الرئيس السيسي يحظى بحب وتقدير الشعب المصري.

مصر خاضت الكثير من المعارك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم

وأضاف دياب ، أن مصر خاضت الكثير من المعارك منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، والشعب المصري يثق في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي لم يدخل في معركة منذ توليه الحكم إلا وتم إدارتها بشكل حكيم وتحقيق المكاسب والانتصار.

الاصطفاف الوطني الكبير للشعب المصري 

واختتم دياب، بالتأكيد على أن الأحداث الراهنة وما يحيق بمصر من مخاطر وتحديات من جميع الاتجاهات أثبت ان أعداء مصر يسعون في زعزعة استقرار الدولة المصرية، مؤكدا أن الاصطفاف الوطني الكبير للشعب المصري حول قيادته وجيشه وشرطته ومؤسسات دولته أفشل كافة المؤامرات والمحاولات التي لا تتوقف من جانب أعداء الوطن للنيل من مصر وشعبها.

وقد أخطرت الهيئة الوطنية للانتخابات، مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، بفوز الرئيس عبد الفتاح السيسي بولاية رئاسية جديدة تبدأ في 3 أبريل  2024، وذلك  تنسيقا لأداء اليمين الدستورية.

أداء الرئيس الجديد اليمين الدستورية أمام البرلمان

المادة 144 نصت  على أن يشترط أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه" ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا فى حالة عدم وجود مجلس النواب.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية رئاسية جديدة، تبدأ في أبريل 2024 ولمدة 6 سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي