عاجل
الخميس 06 يونيو 2024 الموافق 29 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى اليوم الـ74 لحرب غزة.. الجيش الإسرائيلي يوجه نداء عاجل لسكان حي الجنينة

غزة
غزة

جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. وأرفق هذه التحذيرات بخريطة توضح لسكان غزة (الطرق الأمنة  للتنقل) من خلالها. يأتي ذلك فيما تواصل القوات الإسرائيلية حربها على القطاع الفلسطيني لليوم الـ 74على التوالي، مخلفة دمار كارثي ومقتل أكثر من 19 ألف فلسطيني بينهم أكثر من 6 آلاف طفل وتهجير 80% من سكان القطاع.

تحيا مصر

وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الجنينة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة عبر منصة أكس :" عاجل سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس . فيما يلي عدة تعليمات عاجلة:سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الجنينة في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.

الجيش الإسرائيلي يوجه نداء لسكان منطقة خان يونس

وأضاف:" القتال والتقدم العسكري لجيش الدفاع في منطقة خان يونس لا يسمحان بتنقل المدنيين عبر محور صلاح الدين في المقاطع الواقعة شمالي وشرقي مدينة خان يونس..يشكل محور صلاح الدين في هذه المقاطع ساحة قتال فمن الخطورة الوصول إليه!".

 

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:" سيتيح تنقل المدنيين الإنساني عبر المحور الالتفافي الواقع غربي خان يونس. التنقل للاتجاهين من منطقة رفح وخان يونس باتجاه دير البلح ومخيمات الوسطى سيتاح عبر المحاور التالية: شارع الرشيد "البحر" - شارع الشهداء في دير البلح".

وزير الدفاع الأمريكي يزور إسرائيل

وأمس زار وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إسرائيل، وهى الجولة الثانية للمسؤول الأمريكي منذ بداية الحرب فى السابع من أكتوبر.

وأكد فى التغريدة أنه:" سيتم مناقشة تطورات العملية العسكرية فى غزة، والتأكيد على حماية المدانيين ، وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

يشار إلى أن زيارة وزير الدفاع الأميركي لإسرائيل تأتي بعد أيام من تصريح مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، للصحافيين في تل أبيب، بأن إسرائيل تعتزم الانتقال إلى مرحلة جديدة من الحرب تركز فيها على "طرق أكثر دقة" لاستهداف قيادة حماس.

تابع موقع تحيا مصر علي