عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الجالي: الانتخابات الرئاسية أكدت وعي الشعب المصري ورفضه لأي رسائل يأس وإحباط من أعداء الوطن

محمد الجالي
محمد الجالي

قال محمد الجالي، الكاتب الصحفي ومدير تحرير  جريدة اليوم السابع في تصريحات لراديو النيل، إن المشهد الانتخابي كان رائعا بشهادة المؤسسات الدولية والمراقبين.

محمد الجالي: المشاركة بكثافة أكدت وعي الشعب

وثمن “الجالي”، الدور الذي قامت به الهيئة الوطنية للانتخابات في الإشراف على العملية الانتخابية، إضافة إلى وجود المراسلين الأجانب التابعين للهيئة العامة للاستعلامات، مشيرًا إلى أن هذا المشد يؤكد دور مصر الراقي لإخراج تلك الصورة.

وتحدث عن نسبة المشاركة غير المسبوقة في الانتخابات الرئاسية، قائلا: “مشاركة المصريين في الانتخابات تؤكد ما أكده الرئيس في كلمته بفخره بالمصريين وادراكهم بحجم التحديات التي تواجه الوطن”.

وتابع مدير تحرير جريدة اليوم السابع: “المصريون اختاروا المشاركة يكثافة وطوابير الانتخابات أكدت وعي الشعب المصري ورفضة لأي رسائل يأس واحباط من أعداء الوطن”.

وشدد على أن الدولة عازمة بكل قوة على بالبناء ومواجهة التحديات والتنمية واستكمال المسيرة وكلمة الرئيس أكدت اصطفاف الشعب المصري خلف قيادتهم في ظل التحديات التي تواجه الدولة.

السيسي يفوز بولاية جديدة

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات حصول المرشح عبدالفتاح السيسي على 39702451 صوتا بنسبة 89.6%، والمرشح فريد زهران على عدد 1776952 صوتا بنسبة 4%، والمرشح عبدالسند يمامة على عدد 822606 صوتا بنسبة 1.9%، والمشرح حازم عمر على عدد 1986352 صوتا بنسبة 4.5%، وإعلان فوز المرشح عبدالفتاح السيسي بمنصب رئيس الجمهورية في الانتخابات الرئاسية 2024.

وأفادت الهيئة الوطنية للانتخابات خلال مؤتمرا صحفيا لـ نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، أن الانتخابات الرئاسية 2024 شهدت، أقل نسبة إنفاق مالي على الدعاية الانتخابية وحياد غير مسبوق من كل وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة، وتعاون الوزارات والهيئات المعنية مع الوطنية للانتخابات في الإعداد لهذا الاستحقاق الانتخابي الأهم حتى خرج بصورة حضارية تليق بتاريخ ومكانة مصر وكالعادة نزاهة القضاة المشرفين على الانتخابات وحياد رجال الشرطة في التأمين، فالفائز في هذه الانتخابات هو الوطن والكنز اسمه المصريون، فإن العدالة والمساواة والشفافية هم 3 مبادئ التزمت بها الهيئة الوطنية منذ بداية العملية الانتخابية.

السيسي يشكر المصريين

من جانبه، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للشعب المصري على نزوله بكثافة في الانتخابات الرئاسية، وقال: "ذلك المشهد كان دلالة واضحة لكل من في الداخل والخارج يؤكد أن إرادة المصريين نافذة لصوت كل مصري ومصرية ذلك المشهد الذي يدفعني لأعبر عن تقدير لكل المصريين، معقبا:" تواجه الدولة حزمة من التحديات يأتي في مقدمتها تلك الحرب الدائرة على حدودها الشرقية.

وأضاف الرئيس السيسي: وكأن اصطفاف المصريين كان تصويتا للعالم كله من أجل التعبيرعن رفضه لهذه الحرب، لافتا أن المشهد الانتخابي تضافرت فيه جهود الدولة  لم يشهد أي خروقات أو تجازات على الرغم من هذه الحشود.

وتابع الرئيس السيسي: أقول لكم بصدق أننا ندرك حجم التحديات التي مررنا بها ومازالنا نواجها وأكد أن البطل في مواجهة هذه التحديات هو المواطن الذي تصدى للإرهاب وتحمل الإصلاح الاقتصادي وواجه الأزمات بحكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي