عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وصول أول طائرة مساعدات ألمانية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى غزة

وصول أول طائرة مساعدات
وصول أول طائرة مساعدات ألمانية إلى مطار العريش

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، اليوم الثلاثاء، بوصول أول طائرة مساعدات ألمانية إلى مطار العريش تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل إسرائيل العملية العسكرية فى قطاع غزة لليوم الـ74 على التوالي بعد انهيار الهدنة الإنسانية الذي تم التوصل إليها بين حماس وإسرائيل بوساطة مصرية، والتى تحقق خلالها وقف مؤقت لإطلاق النار ، وتبادل عدد من المحتجزين والأسرى بين الطرفين، إلى جانب زيادة حجم المساعدات الإنسانية التى إدخالها إلى القطاع الفلسطيني. 
تحيا مصر 

وصول أول طائرة مساعدات ألمانية إلى مطار العريش تمهيدا لنقلها إلى غزة

وقالت القناة الإخبارية:" وصل اليوم أول طائرة مساعدات إنسانية ألمانية إلى مطار العريش تمهيداً لنقلها إلى قطاع غزة".

ومنذ أن بدأت الحرب فى غزة، حرصت القيادة المصرية التواصل مع  كافة الشركاء الدوليين والإقليميين من أجل وقف شلال الدماء فى القطاع المحاصر، ورفع المعاناة الإنسانية التى يدفع سكان القطاع ثمنها جراء هذه الحرب الشرسة التى تؤكد فيها الدولة العبرية على لسان قاداتها السياسيين و الأمنيين على مواصلة الحرب فى القطاع حتى القضاء على حركة حماس فى القطاع وإعادة هيكلة غزة سياسياً بدون حركة حماس ووضع خطط مستقبلية وبديلة ترسم فيها ملامح القطاع بعد انتهاء هذه الحرب. 

الجيش الإسرائيلي تقتل قيادي جديد فى حركة حماس 

وفى سياق آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال قيادى بارز فى حركة حماس ضمن عمليات تصفية تقوم بها الدولة العبرية ضد حركة حماس والفصائل الفلسطينية رداً على الهجوم الذي شنته كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس ضد إسرائيل فى السابع من أكتوبر.

وفى التفاصيل قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي فى بيان:" قام الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك بالقضاء على صبحي فراونة الذي كان ضالعاً في تحويل عشرات ملايين من الدولارات لغرض تمويل الأعمال القتالية للجناح العسكري لحركة حماس ..وأسفرت عملية استهداف في قلب مدينة رفح وبتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات وجهاز الشاباك عن تصفية المدعو صبحي فراونة".

وأكد ادرعي فى بيان :" الجيش وجهاز (الشاباك) وباقي الجهات الأمنية ستواصل فى قطع محاور وقنوات التمويل الخاصة بحماس"

وفى وقت سابق من اليوم، جدد الجيش الإسرائيلي تحذيراته لسكان قطاع غزة، وبالتحديد منطقة خان يونس في القطاع الفلسطيني مطالبهم بسرعة إخلاء منازلهم ليواصل عمليته العسكرية في القطاع. 

وقف مؤقت للعمليات العسكرية فى حي الجنينة

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي أدرعى فى تغريدة عبر منصة أكس :" عاجل سكان قطاع غزة، جيش الدفاع يعمل بقوة ضد حماس . فيما يلي عدة تعليمات عاجلة:سيتم تعليق تكتيكي محلي ومؤقت للنشاطات العسكرية لأغراض إنسانية في حي الجنينة في رفح اعتبارًا من 10:00 صباحًا ولغاية 14:00 ظهرًا، لغرض التزود.

تابع موقع تحيا مصر علي