عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من ورثة محمد عادل.. قرار عاجل بشأن تعويض ورثة نيرة أشرف

نيرة أشرف ومحمد عادل
نيرة أشرف ومحمد عادل

قضية نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة الشهيرة، والتي ما زالت تحدث ضجة أمام الرأي العام، حيث حددت محكمة شرق طنطا الابتدائية جلسة 11 يناير 2024 لنظر دعوى التعويض المقدمة من ورقة نيرة اشرف ضد ورثة محمد عادل المتهم بإنهاء حياتها.

تحيا مصر

قرار جديد بشأن ورثة نيرة أشرف

حيث تقدم المحامي خالد عبد الرحمن، محامي ورقة نيرة أشرف بدعوى تعويض ضد ورثة محمد عادل المتهم بإنهاء حياة نيرة أشرف، حملت رقم 679 لسنة 2023، وحددت محكمة شرق طنطا، تاريخ 11 يناير 2024 في الجلسة الصباحية أمام الدائرة الثالثة تعويضات.

وكانت محكمة جنح ثاني المحلة قضت بإحالة دعوى سب وقذف والدة محمد عادل وشقيقته من قبل شقيقتي نيرة أشرف، شروق وهدير لجنح الاقتصادية للاختصاص، حيث كان قد تم تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل زميلته في الدراسة أمام جامعة المنصورة، وتم دفنه في مقابر الصدقة، وذلك بسبب الضوابط التي تحكم في مثل هذه الجرائم حيث أنها ترى أن الجاني أجرم في حق المجتمع لذلك لا يجوز دفنه وإقامة مراسم جنازة له.

قصة تهديد شروق شقيقة نيرة أشرف

وفي سياق متصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل تعرض شقيقة نيرة أشرف لتهديدات على يد شاب في الجيزة، حيث تمكنت من ضبط المتهم وتبين أنه قام بتهديد فتيات آخرين بنفس الرسائل، حيث قالت وزارة الداخلية في بيان رسمي، أن المتهم بتهديد شقيقة نيرة أشرف طالبة جامعة المنصورة الراحلة لا تربطه علاقة بها، كما زعم في رسائله لها، وأنها اعتاد على ارتكاب وقائع التهديد مع فتيات أخرى، حيث كشفت الوزارة تفاصيل مثيرة في واقعة تهديد شروق أشرف شقيقة نيرة أشرف.

وافادت وزارة الداخلية بأن مديرية أمن الجيزة تلقت إخطارا من قسم شرطة الهرم، تضمن ورود بلاغا من مقدمة محتوى على مواقع التواصل الإجتماعى– مقيمة بدائرة القسم، بتضررها من مستخدم أحد الحسابات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" لقيامه  بإرسال رسائل تهديد بالإيذاء على الصفحات الخاصة بها وبوالدها بوسائل التواصل الإجتماعى، وذلك فى حال رفضها الزواج منه.

الداخلية تضبط المتهم بتهديد شقيقة نيرة أشرف

وبالفحص تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من تحديد صاحب الحساب (عامل – مقيم بدائرة القسم) وتم ضبطه وبحوزته (هاتف محمول)، وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة لرغبته فى التعرف على الشاكية عقب متابعته لصفحتها على مواقع التواصل الإجتماعى، ونفى وجود علاقة سابقة بينهما.. كما تبين تواصله مع آخريات بذات المضمون، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

تابع موقع تحيا مصر علي