عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مناقشة هجمات الحوثيين.. تفاصيل مكالمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنظيره الهندي

نتنياهو- مودي
نتنياهو- مودي

أفادت صحيفة The Times of Israel العبرية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجرى مكالمة هاتفية مع نظيره الهندي ناريندرا مودي تحدث خلالها مستجدات الحرب فى غزة، والهجمات التى يشنها الحوثيين مؤخراً على السفن الإسرائيلية التى تمر عبر الممر المائي البحر الأحمر.

تحيا مصر

نتنياهو: هجمات الحوثيين تهدد الملاحة العالمية واقتصادات إسرائيل

وفى التفاصيل، ذكرت الصحيفة العبرية أن:" رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو تحدث مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي حول التهديد الذي يواجه الشحن العالمي بسبب الهجمات المتكررة في البحر الأحمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن".

وأضافت الصحيفة:" وتحدث الطرفين عن أهمية حماية حرية الملاحة في مضيق باب المندب الذي يهدده الحوثيون بطلب من إيران، والمصلحة العالمية في منع الإضرار بالتجارة الدولية، بما في ذلك اقتصاديات إسرائيل والهند".

جلب العمال الهنود إلى إسرائيل

وأفادت الصحيفة نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن:" حرية الشحن حاجة عالمية أساسية يجب حمايتها".كما ناقش الجانبان أيضًا جلب العمال الهنود إلى إسرائيل.

و شكر نتنياهو، رئيس الوزراء الهندي مودي على “دعم الهند في الحرب التى تشنها فى قطاع غزة”.

وفى سياق متصل، أعلنت جماعة الحوثيين المدعومة من (إيران) إنها ستواصل هجماتها العسكرية ضد السفن المرتبطة بإسرائيل، مشددة إنها لن تتوقف عن هذه الهجمات حتى توقف إسرائيل الحرب على قطاع غزة المتواصلة لليوم الـ 74 على التوالي.

الحوثيين: لن نوقف هجماتنا فى البحر الأحمر حتي تتوقف الحرب فى غزة

وقال محمد البخيتي أحد القيادات فى جماعة الحوثيين اليمنية فى تغريدة عبر منصة إكس:" حتى لو نجحت أمريكا في حشد العالم كله فإن عملياتنا العسكرية لن تتوقف إلا بتوقف جرائم الابادة الجماعية في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء والوقود لسكانها المحاصرين مهما كلفنا ذلك من تضحيات".

وأمس، أعلنت الولايات المتحدة عن خطط لقيادة تحالف بحري دولي للرد على الهجمات المتصاعدة على السفن التجارية في البحر الأحمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن. وستنضم إلى التحلف الدولي كل من البحرين وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا.

تابع موقع تحيا مصر علي