عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الرابطة الطبية الأوروبية يكشف عن أسباب ظهور وباء جديد يصيب أطفال الصين

وباء جديد يصيب أطفال
وباء جديد يصيب أطفال الصين

قال الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الطبية الأوروبية الشرق أوسطية في روما، إن فصل الشتاء كل عام يشهد ظهور فيروسات جديدة تختلف عن فيروسات العام الماضي لذلك تختلف التطعيمات الوقائية كل عام حسب نوع الفيروسات المنتشرة.

تحيا مصر

700 مليون شخص فارقوا الحياة بسبب كورونا

وأضاف من خلال استضافته بـ قناة اكسترا نيوز الإخبارية عبر تطبيق zoom، أن هناك 700 مليون شخص حول العالم فارقوا الحياة بعد إصابتهم بـ الكورونا فيما تعافى من هذا المرض 670 مليون شخص .

ظهور أكثر من 200 متحور خلال ستة أشهر

وأشار إلي أن عدد المصابين بالانفلونزا تعدوا بكثير عدد المصابين بـ كورونا وبخاصة أن فيروس كورونا أصبح موسمي، مشيرا إلي تواجد اكثر من 262 فيروس لمرض الانفلونزا، كما أنه ظهر أكثر من 200 متحور خلال الستة أشهر الماضية.

الانفلونزا اخطر من الكورونا علي كبار السن

وأوضح أن هناك فرق بين أعراض الاصابة بكورونا واعراض الاصابة بالانفلونزا، مشيرا إلي أن اعراض الانفلونزا أخطر فيما يتعلق بكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة بينما الكورونا لا تصل إلي الرئتين وإنما تسبب التهاب في بداية الرئتين، مؤكدا أنه هناك 36 ألف حالة فقط مصابة بالكورونا حول العالم  ويعانون من حالات حرجة.

وفيما يتعلق بظهور وباء جديد يصيب الأطفال في الصين يصيب الرئتين وسر تخوف العالم منه، قال هذا الوباء بكتيري وليس فيروسي كما يشيع البعض، موضحا أن الصين لم تعلن حتى الان عن عدد الأطفال المصابين به كما لم تعلن عن اعراضه وسرعة انتشاره.

أسباب ارتفاع نسبة الاطفال المصابين بالوباء الجديد في الصين

وأكد أن السبب الرئيسي في ظهور هذه البكتريا في الصين هو ضعف مناعة أطفال الصين بسبب طبيعة الحياة المغلقة التي فرضها عليهم فيروس كورونا، مشيرا إلي أن نسب الاصابة بفيروس كورونا داخل الصين كانت مرتفعة وهو ما دفعها إلي زيادة أيام الحجر الصحي وبالتالي كثرة تواجد الأطفال في المنزل  وهو ما نتج عنه إصابتهم بالاكتئاب وضعف في جهازهم المناعي مقارنة بباقي أطفال العالم وبخاصة إن هذه البكتريا لا تصيب إلا أصحاب المناعة الضعيفة.

  

تابع موقع تحيا مصر علي