عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت فى قطاع غزة

غزة
غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، بانقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة، ويأتي ذلك فيما تواصل العملية العسكرية فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 75على التوالي، أسفر عنها حتى الآن مقتل أكثر من 19 ألف فى غزة، إلى جانب تكبد القطاع  خسائر مادية فادحة جراء هذه الحرب الغاشمة، وسط تحذيرات من قبل منظمة الصحة العالمية والأمم المتحدة من وقوع كارثة إنسانية فى حال استمرت هذه الحرب.

تحيا مصر

الخارجية الفلسطينية: نحذر من مخاطر التعامل الدولي مع مجازر إسرائيل ضد المدنيين كمشهد روتينياً ومألوفاً

وكانت وزارة الخارجية الفلسطينية أدانت فى وقت سابق، بأشد العبارات حرب الإبادة الجماعية التي ترتكبها اسرائيل ضد المدنيين الفلسطينيين لليوم ٧٤ على التوالي التي تشهد تصعيداً ملحوظاً في كثافة وحجم المجازر الجماعية التي ترتكبها جراء قصف المنازل فوق رؤوس ساكنيها في عموم المناطق في قطاع غزة.

وقالت الخارجية الفلسطينية فى بيان:" كل عملية قصف باتت تخلف العشرات والمئات من الشهداء والجرحى والمفقودين تحت الانقاض، بشكل يترافق مع استمرار جريمة التهجير القسري وحرمان المواطنين من أبسط احتياجاتهم الأساسية الإنسانية من غذاء وماء وكهرباء ودواء ووقود، خاصة حرمانهم من فرصة وحق العلاج بعد التدمير المتواصل للمراكز الصحية والمستشفيات في شمال قطاع غزة والتي كان آخرها تدمير مستشفى المعمداني وكمال عدوان والعودة، هذا بالإضافة إلى القصف المتواصل لعموم المستشفيات في القطاع". 

وأضافت الخارجية الفلسطينية فى بيان:"هذا في ظل التصعيد الحاصل في انتهاكات وجرائم قوات الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية والاقتحامات الدموية المتواصلة وفرض المزيد من التقييدات والتضييق على حياة المواطنين الفلسطينيين وحريتهم في الحركة والتنقل، وتقطيع أوصال الضفة وتحويلها إلى كنتونات معزولة بعضها عن بعض بحواجز عسكرية أو استيطانية".

الإفراج عن 40 رهينة مقابل هدنة لمدة أسبوع

وفى سياق آخر، كشف موقع Walla العبري، أن إسرائيل أبلغت قطر بأنها مستعدة لوقف الحرب فى غزة لمدة أسبوع، مقابل الإفراج عن عدد من الرهائن لدي حماس، يأتي ذلك فى ظل مساعي وجهود مصرية وقطرية من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية بين الطرفين ووقف الحرب فى قطاع غزة.

وفى التفاصيل، ذكر موقع “واللا” العبري أن:" إسرائيل أبلغت قطر بأنها مستعدة لهدنة لمدة أسبوع على الأقل في القتال في غزة مقابل إطلاق سراح حوالي 40 رهينة تحتجزهم حماس" 

وقال مسؤولون إسرائيليون ومصدر أجنبي إن:" إسرائيل قدمت اقتراحا عبر قطر إلى حماس للتوصل إلى اتفاق جديد لإطلاق سراح الرهائن".

وأكد المسؤولون أن المجموعة التي تعمل إسرائيل على إطلاق سراحها تشمل النساء اللاتي ما زلن أسيرات لدى حماس ، والرجال الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا، والرهائن الذين يعانون من أمراض تهدد حياتهم أو إصابات خطيرة ويحتاجون إلى علاج طبي عاجل.

تابع موقع تحيا مصر علي