عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين: وردتني مذكرة من الرئاسة بشأن أزمة السكر.. وشرحت الوضع

وزير التموين
وزير التموين

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيتم استيفاء الكمية التي نحتاجها من 400 إلى 450 ألف طن من السكر، وبالتالي لن يرتفع سعر السكر، مشيرًا إلى أن ذلك يتحقق خلال موسم قصب السكر في الفترة من يناير إلى يونيو، وبنجر السكر من أبريل إلى أغسطس.

جاء ذلك خلال استضافته ببرنامج "كل يوم"، المذاع على قناة أون إي، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر.

تدخل رئاسة بشأن أزمة السكر

وأضاف "المصيلحي" أنه وصلته مذكرة من مؤسسة الرئاسة، تتضمن أسئلة حول أزمة السكر وتطوراتها، مشيرًا إلى أنه قام بالرد عليها منذ 5 أيام.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية، أن "رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، يتابع يوميًا معي تطورات الأوضاع المتعلقة بالأزمات المختلفة التي تؤثر على المواطنين وعلى رأسها أزمة السكر".

ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق

كان الدكتور علي المصيحلي، قد أكد خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أن الأيام الماضية بدأت تشهد ضخ كميات كبيرة من السكر في الأسواق، حيث تم حتى الآن ضخ 245 ألف طن في الأسواق، وهو ما أسهم في بدء حل المشكلة، وتباعاً سوف تستقر الأسواق.

احتياطي أزمة السكر

وقال وزير التموين إن: لدينا احتياطي كبير في المحافظات حالياً، ونحن مستمرون في ضخ كميات كبيرة، خاصةً أن أول يناير المقبل سيبدأ موسم قصب السكر، وسيزيد الإنتاج بصورة كبيرة، لافتًا إلى أن سعر السكر عالمياً بدأ في الانخفاض أيضا، وهذا مؤشر جيد.

وأكد الدكتور علي المصيلحي أن هناك تعاوناً كبيراً من الوزرات المعنية لحل هذه المشكلة. وأضاف: هناك انفراجة كبيرة في مشكلة السكر، وسنستمر في الضخ بكميات كبيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي