عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق الشناوي يشيد بـ مهرجان الجونة: الدورة الاستثنائية أثبتت أن الرسالة وصلت

طارق الشناوي
طارق الشناوي

أكد الناقد الفني طارق الشناوي على إن فيلم الأستاذ يعد من بين أهم الأفلام التي تسلط الضوء على القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أهمية استمرار الفعاليات الثقافية والفنية لتقديم رسائل حول غزة والقضية الفلسطينية، خاصة بعد إلغاء الدولة لمهرجان الموسيقى العربية ومهرجان السينما.

تحيا مصر

تصريحات طارق الشناوي الأخيرة

وأعرب الشناوي عن رفضه للفنانين الذين يرفضون الغناء بسبب الأحداث في غزة، مؤكدًا إمكانية توجيه إيرادات حفلاتهم لدعم غزة، وذلك خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج مصر جديدة مع الإعلامية إنجي أنور.

ومن جانبه، تناول طارق الشناوي أهمية مهرجان الجونة وتأكيد دورته الاستثنائية، حيث قدمت أفلامًا جديدة حول فلسطين ومشاركة مخرجين وفنانين فلسطينيين، مشيرًا إلى أن الرسائل التضامنية في كلمات الفنانين بالمهرجان كانت لها أثر كبير.

تأثير السينما من وجهة نظر طارق الشناوي

وأوضح طارق الشناوي أن قيمة الأفلام ليست فقط في الجوانب التقنية، بل في المحتوى الذي يتناول العلاقات بين الفلسطينيين في مناطق فلسطين المختلفة وبلاد المهجر، وأختتم حديثه بتأكيد أن التأثير الفعّال يكمن في ما يقدم ويتحدث به، لاسيما في ظل تغييرات في أجواء الاحتفالات والمهرجانات.

طارق الشناوي: تامر حسني  الوحيد اللي بعد عبدالحليم حافظ عنده مشروع فني

وسبق وأن كشف الناقد الفني طارق الشناوي رأيه في بعض النجوم منهم تامر حسني، وكريم عبدالعزيز وعلق على تصريحات خالد النبوي التي هاجمه فيها من قبل، وعبر عن رأيه في أداء أحمد فمي في مسلسل سفاح الجيزة، من خلال لقائه في برنامج حبر سري للإعلامية أسما إبراهيم.

علق طارق الشناوي على المواهب المتعدد لدى الفنان تامر حسني من خلال لقائه في برنامج حبر سري، قائلًا: "تامر حسني لا ينفع يألف ولا يخرج ولكنه عنده موهبة في الكتابة والإخراج ومحتاج يدي أفكاره لمخرج ومؤلف هتكون أفضل وهو عنده حضور ونجم شباك تذاكر، وهو الوحيد اللي بعد عبدالحليم حافظ عنده مشروع فني".

وعن أداء أحمد فهمي في مسلسل سفاح الجيزة، قال طارق الشناوي: "أحمد فهمي شايف فيه ممثل قادر على أداء كل الأدوار، وهو كاتب ممتاز سفاح الجيزة كان وش السعد عليه، وقادر يعمل مساحات واسعة وفيلم مستر إكس حقق نجاحين في نفس الوقت على المنصة وفي السينما بشباك التذاكر".

تابع موقع تحيا مصر علي