عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: انخفاض طفيف بدرجات الحرارة.. وتوقعات بسقوط أمطار

درجات الحرارة
درجات الحرارة

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك انخفاض طفيف في درجات الحرارة اليوم بمعدل درجتين عن الأمس، بسبب تأثرنا بامتداد منخفض جوي، والذي يعمل على تكون غطاء من السحب المختلفة بين العالية والمتوسطة، وبالتالي حجب جزء من أشعة الشمس على مدار اليوم، متوقعة تسجيل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية.

أجواء لطيفة خلال فترات النهار

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين، عبر القناة الأولى والفضائية المصرية: «نشهد أجواء لطيفة خلال فترات النهار على معظم محافظات شمال البلاد من السواحل الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، بينما توجد أجواء معتدلة على جنوبي الصعيد وسيناء خلال فترات النهار».

انخفاض درجات الحرارة

وتابعت، أن قيم درجات الحرارة تنخفض خلال فترات الليل خاصة في ساعات الليل المتأخرة حتى الصباح الباكر، إذ تتراوح درجة الحرارة الصغرى بين 12 و13 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، أما بعض المناطق في محافظات الصعيد تصل إلى 8 درجات مئوية، وبالتالي أجواء باردة على معظم محافظات الجمهورية.

وأشارت إلى تكون كتل هوائية قادمة من الصحراء الغربية على سطح الأرض، كما أن هناك نشاط للرياح بسرعة تتراوح من 30 إلى 40 كيلومتر، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة على أماكن بالقاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية، فضلا عن تدهور في الرؤية الأفقية خاصة بالأماكن الموجودة بالصحراء الغربية والسواحل الشمالية الغربية.

فرص لسقوط الأمطار الخفيفة

وتوقعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض الأماكن من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر وبعض المناطق من أقصى غرب البلاد، لافتة إلى استمرار التقلبات الجوية ونشاط الرياح المثير للأتربة والرمال حتى غدا الجمعة.

تابع موقع تحيا مصر علي