عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

معتز الشناوى يطالب بسرعة تخارج الدولة من القطاع السياحى

معتز الشناوي
معتز الشناوي

طالب الدكتور معتز الشناوى، المتحدث الرسمي لحزب العدل، بسرعة تخارج الدولة من القطاع السياحى، لتعظيم دور القطاع الخاص، على أن يتم ذلك من خلال معايير معلنة تخضع لرقابة ومتابعة الأجهزة المعنية بالشفافية وتحقيق الحيادية والموضوعية وفقا للضوابط القانونية، جاء ذلك خلال حواره ببرنامج ( من قلب القاهرة ) بالتليفزيون المصري، تقديم الإعلامية راندا ابو العز، رئاسة تحرير نهلة البحيرى، وإخراج مصطفى فكرى ونصر الترباني.

تحيا مصر

دعم القطاع السياحي 

وأضاف الشناوى، أن السياحة كصناعة تتداخل مع صناعات أخرى كثيرة، وحال دعمها بأفكار خارج الصندوق، فهذا سيعطينا الفرصة لتوطين الصناعة المصرية ومحاولة تعظيم دورها وتسويقها، وهو ما سيدعم الاقتصاد القومى للبلاد.

الاكتتاب على 7 فنادق تاريخية بالشراكة بين "صندوق مصر السيادي

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن عن توقيع الاتفاقيات النهائية لعملية الاكتتاب على 7 فنادق تاريخية بالشراكة بين "صندوق مصر السيادي" وشركة "إيجوث" واحدى شركات القطاع الخاص.

 7 فنادق في القاهرة والإسكندرية وأسوان

وأوضح مجلس الوزراء المصري، أنه قد تم التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن صفقة دخول مستثمر استراتيجي في ملكية شركة "ليجاسي للفنادق والمشروعات السياحية" التي تضم تحت مظلتها 7 فنادق في القاهرة والإسكندرية وأسوان وذلك عبر آلية تمويلية لزيادة رأس المال وضخ استثمارات بالعملة الأجنبية بقيمة 800 مليون دولار.
وحول اقتراب نهاية أزمة ارتفاع سعر السكر، وفق تصريحات وزير التموين، شدد المتحدث الرسمى لحزب العدل على ضرورة تدخل وزارة التموين فى ضبط أسعار السلع الغذائية المختلفة،، فغلاء الأسعار اصبح أزمة مستمرة يعانى منها المواطن، وليس فقط سعر السكر او البصل.

وكان قد أكد الدكتور معتز الشناوى، المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، مسبقًا أن اقبال المصريين فى الخارج على لجان التصويت بالعديد من الدول العربية والاجنبية، هو بمثابة تأكيد واضح على وجود ارادة حقيقية للمشاركة الايجابية في صنع المستقبل وتغيير معالمه وفقا لما يحقق صالح الوطن وجميع المواطنين.

غرف عمليات الحملة تتابع عملية التصويت بعناية 

وأضاف الشناوى، أن غرف عمليات الحملة تتابع عملية التصويت بعناية وترصد كافة فاعلياتها، وتتواصل غرفة العمليات المركزية مع المواطنيين على مدار ٢٤ ساعة ، ويتزايد الامل فى التغيير وفقا لارادة الشعب.

 الانحياز للمرشح فريد زهران

وصرح المتحدث الرسمي:" تابعنا تصويت العديد من شرفاء الوطن فى بعض الدول واعلانهم أن صوتهم انحاز للمرشح فريد زهران، ومنهم الحقوقي عادل سليمان في تركيا، والكاتبة الصحفية إسراء عبدالفتاح من أمام السفارة المصرية في أمستردام، وغيرهم الكثيرين".

تابع موقع تحيا مصر علي