عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«نائب حزب المؤتمر» يستعرض قراءته لمشهد استقبال الرئيس السيسي للمرشحين الذين خاضوا الانتخابات الرئاسية

اللواء دكتور رضا
اللواء دكتور رضا فرحات

قال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لمرشحي الرئاسة تبعث رسالة للعالم أجمع أن الرئيس السيسي  يؤمن بالتعددية السياسية ويقدر موقف مرشحي الرئاسة، مؤكدًا على حرص الرئيس لإعلاء مبدأ التحول الديمقراطي الذي تشهده الدولة المصرية في الفترة الأخيرة.

استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي لمرشحي الرئاسية بادرة طيبة للانتحابات الرئاسية المقبلة

وأشار نائب حزب المؤتمر في مداخلة هاتفية له عبر فضائية اكسترا لايف، أن تلك الخطوة بادرة طيبة للانتحابات الرئاسية المقبلة، موضحًا أن الانتخابات الرئاسية بداية لحياة سياسية تشمل تعددية حقيقة مفعمة بالحيوية، ، وأن هذ المشهد يعكس الالتزام الأخلاقي والمثالية العليا التي يتحلى بها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

اصطفاف الشعب المصري خلف قيادته السياسية 

وأوضح فرحات، أن الشعب المصري اصطف خلف قيادته السياسية في العديد من المواقف على سبيل المثال ثورة 30 يونيو، ونزول الشعب إلى المياديين لتفويض الرئيس لاتخاذ كافة الإجراءات والتدابير للحفاظ على الأمن القومي والمصري وكذلك القضية الفلسطينية. 

المشهد الانتخابي عكس وعي وإدراك الشعب المصري

وأكد، أن المشهد الانتخابي عكس وعي وإدراك الشعب المصري، خاصة في ظل الأزمات التي تمر بها مصر سواء داخليًا أو خارجيًا، موضحًا أن الانتخابات الرئاسية عكست مشهد حضاري راقي تميزت به الحكومة المصرية وكذلك الشعب المصري، وعلى الرغم من الحشود الكثيفة التي توافدت على صناديق الاقتراع إلا أننا لم نرصد مخالفة واحدة. 

وأضاف اللواء رضا فرحات، أن المشهد الانتخابي عكس العديد من الأمور على سبيل المثال: احترام الحملات الانتخابية للمرشحين الأربعة بكاتفة القواعد والتعليمات التي أقرت بها الهيئة الوطنية للانتحابات، والمساحة الإعلامية لكافة المرشحين الاربعة دون التحيز لمرشح بعينه، مشيرًا أن تلك الأمور انعكست على الشعب المصري بالإيجابية. 

وفي وقت سابق، قال اللواء دكتور رضا، إن تأكيد الرئيس عبدالفتاح السيسي على متابعة الحوار الوطني برؤية جديدة وبشكل متميز تحت رعايته الشخصية رسالة قوية للعالم بأن مصر تتمتع بتعددية سياسية ومناخ يسمح بحرية التعبير واحترام وجهات النظر المختلفة وهو ما يعزز المناخ الديمقراطي في البلاد ويؤكد التزام الرئيس السيسي بتعزيز قواعد الحوار وتعزيز التواصل بين المواطنين والمؤسسات الحكومية.

تابع موقع تحيا مصر علي