عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس هيئة قناة السويس يكشف عن عدد السفن التي مرت من قناة السويس هذا الأسبوع

رئيس هيئة قناة السويس
رئيس هيئة قناة السويس

أكد رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، أن قناة السويس لم تتأثر حتى الآن بالأحداث الجارية في البحر الأحمر منذ اختطاف أول سفينة إسرائيلية في 19 أكتوبر وحتى الآن.

تحيا مصر

رئيس هيئة قناة السويس: حركة الملاحة مستقرة

وكشف رئيس هيئة قناة السويس، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، لبرنامج حقائق وأسرار من تقديم الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على شاشة صدى البلد، أن حركة الملاحة في قناة السويس في البحر الأحمر مستقرة بالرغم من وجود أزمات عالمية أثرت على العالم كله منذ كورونا، ولكن فيما يخص حركة الملاحة فى قناة السويس فهمي مستقرة إلى حد ما ويتم رصد أي تأثيرات كبيرة قد تؤثر على اقتصاد القناة من أجل التعامل معها.

رئيس هيئة قناة السويس: يكشف عن عدد السفن التي حولت مسارها لرأس الرجاء الصالح

وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى وجود حوالي 115 سفينة قد حولوا مسارهم من قناة السويس وقاموا بالسير من ناحية باب المندب، وذلك منذ بداية أحداث غزة بقليل وتحديدا من 19 أكتوبر الماضي، وحتى أمس 20 ديسمبر الجاري، حيث أن القناة تتابع باستمرار الوةضع وتقوم بحساب السفن التي تحول مسارها عن قناة السويس من أجل دراسة الوضع، مشيرا إلى أن عدد السفن التي حولت مسارها في هذا الوقن يعني أن متوسط عدد السفن في اليوم 3 ونصف سفينة في اليوم.

رئيس هيئة قناة السويس: يكشف متوسط عدد السفن التي عبرت من قناة السويس

وأكد رئيس هيئة قناة السويس ، أنه في ظل الأحداث الجارية فعن متوسط عبور السفن من قناة السويس من 72 سفينة إلى 24 سفينة ، وقد كان متوسط السفن في هذا الأسبوع حوالي 74 سفينة بمتوسط حمولة 4.2 مليون طن، وهو ما يمثل 4. % هو ما اتخذ مسار آخر غير قناة السويس ولم تتأثر القناة حتى الآن بهذه الأحداث، مؤكدا على أن القناة سوف تظل هي الأأمن والأسرع والأقصر، مشيرا إلى مدى بعد طريق رأس الرجاء الصالح وطولها وتوصبل البضائع في وقت كبير وكميات الوقود المستخدمة بسبب بعد المسافة وهو عبور مكلف غير آمن وطويل.

تابع موقع تحيا مصر علي