عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير التموين يكشف عن نوع الدعم المقدم للمواطن

مساعد وزير التموين
مساعد وزير التموين

كشف مساعد وزير التموين ، إبراهيم عشماوي، عن نوع الدعم الذي تقدمه الدولة المصرية إلى المواطنين من بين أنواع الدعم المتبعة في الدول.

تحيا مصر

مساعد وزير التموين: هناك أكثر من نظام للدعم

وأوضح مساعد وزير التموين ، خلال استضافته في برنامج حقائق وأسرار من تقديم الإعلامي مصطفى بكري، المذاع على شاشة صدى البلد، أن هناك أكثر من نظام للدعم على مستوى نماذج الدعم في الدول المختلفة، فهناك نظام للدعم النقدي، وهناك نظام للدعم النقدي المشروط، وهناك نظام للدعم العيني، وبالتالي فهناك أكثر من إسلوب في تقديم الدعم للشريحة الأولى بالرعاية.

مساعد وزير التموين يكشف أنواع الدعم

وأكد مساعد وزير التموين العمل على أن الدولة المصرية، دائما ما تذهب إلى الدعم العيني على السلع بالرغم من أن الدعم لابد أن يصل إلى المواطن، ودائما ما تتجه إلى أسواق موازية في حالة ارتفاع الأسعار، وهو الحال فيما حدث ما أزمة السكر حيث يباع في المحلات بأكثر من 50 جنيه في المقابل يباع في السوق المبادرة التي أطلقتها وزارة التموين بنحو 27 جنيه أو 30 جنيه، مشددا على أن الدولة دورها دعم المواطن لذلك هناك الكثير من البحوث التي ترى أنه لابد من تقديم الدعم النقدي المشروط بحيث يحصل المواطن بنفسه على السلع المقدمه إليه وهو ما يحدث في الخبز حيث يحصل المواطن على رغيف الخبز بنحو 5 قروش، بقيمة 150 جنيه للفرد في الشهر بالإضافة إلى 50 جنيه يحصل عليه.، لافتا إلى أنه يتم تحويل الدعم من العيني إلى الدعم النقدي المشروط في حال وصول التضخم إلى مستوى معين.

 مساعد وزير التموين: صندوق النقد الدولي لا يحث الدولة على تخفيض قيمة العملة

وفي إطار متصل رأى مساعد وزير التموين، أن صندوق النقد الدولي لا يحث الدولة على تخفيض قيمة العملة إنما يكون هناك سعر صرف مرن، مشيرا إلى أنه يتم مقارنة التضخم شهر بشهر في سنة منصرمة، حيث أنه وصل في نوفمبر هذا العام إلى 4.6 % مقارنة ب نوفمبر العام الماضي حيث وصل إلى 5. 8.

تابع موقع تحيا مصر علي