عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس الإصلاح والنهضة» بعد دعوة الرئيس لاستكمال الحوار الوطني: خطوة لمواصلة مسيرة التنمية السياسية

رئيس الإصلاح والنهضة
رئيس الإصلاح والنهضة

أعرب هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، عن بالغ امتنانه لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على استكمال الحوار الوطني، واصفًا هذه الخطوة بأنها استكمال لمسيرة التنمية السياسية التي كانت أحد أهم أسباب دعم الحزب للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

رئيس الإصلاح والنهضة: الحوار الوطني أحد أهم أسباب احترافية الحملات الرئاسية للمرشحين

وأضاف الدكتور هشام عبدالعزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر، بأن الحوار الوطني كان تمهيدا هاما وأساسا متينة وأحد أهم أسباب احترافية الحملات الرئاسية للمرشحين وتعددية الطرح الأيديولوجي لملفات الحملات المختلفة. 

حالة الحوار كان لها أثر حضاري لعدة مناقشات ومناظرات تمت بين حملات المرشحين الأربعة

وأشار رئيس الإصلاح والنهضة،  إلى أن حالة الحوار التي بثتها دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي في إفطار الأسرة المصرية منذ ما يقارب العامين كان لها أبلغ الأثر في المشهد الحضاري لعدة مناقشات ومناظرات تمت بين حملات المرشحين الأربعة وكان للإعلام دور كبير في إبرازها. 

هشام عبدالعزيز: الحوار الوطني كان له دور كبير في فلترة الأحزاب والقوى والأطروحات المختلفة في كافة المحاور

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن الحوار الوطني كان له دور كبير فيما أسماه ب فلترة الأحزاب والقوى والأطروحات المختلفة في المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مؤكدا بأن الحزب أو التيار أو اللاعب السياسي الذي لا يمكنه صياغة وإمساك ملفات الدولة بصورة كلية وبطرح وحلول عملية سيكون دائما غير قادر على المعارضة الجادة ولا كسب التأييد الشعبي ولا المشاركة الفعالة في الحكم.

الرئيس عبدالفتاح السيسي يدعو لاستكمال الحوار الوطني بعد فوزه بانتخابات رئاسة الجمهورية 

جدي بالذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب توليه منصب رئيس الحمهورية في ولاية هي الثالثة له، قال "أجدد معكم العهد بأن نبذل معا كل جهد لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة.. وسأكون صوت المصريين جميعا، مدافعا عن حلمهم، وسنستكمل حوارنا الوطني بشكل أكثر فاعلية وعملية".

وبدأ الحوار الوطني في مصر منذ أكثر من عام، وأسفر عن إطلاق سراح عدد من السجناء المحسوبين على قوى وحركات معارضة، ويطرح "الحوار" ملفات عدة للنقاش منها السياسي والاجتماعي والاقتصادي.

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي