عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس الإصلاح والنهضة»: لن تكون هناك أى طعون على الانتخابات الرئاسية..ويؤكد لـ تحيا مصر: المشهد الانتخابي شهد تنافسًا شريفًا بين حملات المرشحين الأربعة

رئيس حزب الإصلاح
رئيس حزب الإصلاح والنهضة

أكد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن المشهد الانتخابي على مدار الأيام الثلاثة بالداخل قد شهد حراكًا كثيفًا وتنافسًا شريفًا بين حملات المرشحين وداعميهم في كافة المحافظات، واصفًا انتخابات 2024 بأنها الأكثر نزاهة وتنافسية واحترافية.

 لم يتم رصد أية مخالفات قد تستوجب تقديمًا للطعون

وأضاف عبد العزيز بأنه لا يتوقع أن تشهد الانتخابات طعونًا حيث أنه من المتابعة العامة للانتخابات وسير العمل في اللجان المختلفة وكذلك من الغرفة المركزية لحزب الإصلاح والنهضة لم يتم رصد أية مخالفات قد تستوجب تقديمًا للطعون.

وأشار هشام إلى أن هذا المشهد يؤسس لعصر جديد من الحياة العامة بشكل عام والسياسية بشكل خاص، واصفًا ذلك بـ "الملحمة الشعبية" التي تكاتف فيها الشعب المصري وأجهزة الدولة ومنظمات المجتمع المدني لخروج ذلك المشهد بهذا الشكل الحضاري الذي يليق بالجمهورية الجديدة.

انتخابات 2024 تؤرخ لشكل جديد في الواقع المصري

وأوضح رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن انتخابات 2024 تؤرخ لشكل جديد في الواقع المصري، يختلف عن كافة الأحداث والاستحقاقات المختلفة ليس فقط تلك الانتخابات التي تمت منذ 2011، ولكنه واقع جديد لم تشهد له مصر مثيلًا من قبل.

اليوم..«الوطنية للانتخابات» تبدأ تلقي الطعون على قرارات اللجان العامة بانتخابات الرئاسة

تبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، في تلقى الطعون على قرارات اللجان العامة سواء داخل البلاد أو خارجها، وتقوم بالبت في الطعون المقدمة يومي الجمعة والسبت وتعلن النتيجة النهائية وتنشر في الجريدة الرسمية يوم الإثنين المقبل.

الانتخابات الرئاسية 2024

وتنافس على ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024، المرشح عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية، والمرشح فريد زهران - رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والمرشح عبد السند يمامة - رئيس حزب الوفد، والمرشح حازم عمر - رئيس حزب الشعب الجمهوري.

وكيل أول النواب يكشف عن 5 حقائق فى الانتخابات الرئاسية

وكان قد أكد المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب أن النجاح الكبير الذى حققته الانتخابات الرئاسية من خلال المشاركة الكبيرة وغير المسبوقة من المصريين فيها مقارنة بأى استحقاقات انتخابية سابقة كشف عن مجموعة من الحقائق المهمة فى مقدمتها أن الشعب المصرى العظيم لديه وعى وإدراك كاملين بأن هناك العديد من الظروف الاقليمية والدولية الصعبة والمعقدة والتى تحتم استمرار تماسك وحدة المصريين ووقوفهم صفاً واحداً خلف الدولة المصرية بجميع مؤسساتها لمواجهة جميع التحديات والمؤامرات والمخاطر الداخلية والخارجية التى تواجه مصر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي