عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رئيس الإصلاح والنهضة»: تفاقم الأوضاع في السودان ينذر بعواقب وخيمة على المنطقة بأكملها

 رئيس حزب الإصلاح
رئيس حزب الإصلاح والنهضة

صرح هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن تصاعد الأزمة السودانية يعد مؤشرًا خطيرًا يشتمل على عواقب وخيمة ليس فقط على الأمن القومي المصري فحسب، ولكن على المنطقة بأسرها، واصفًا ما يحدث في السودان بأنه "فصل جديد" في محاولة الضغط على الدولة المصرية بكافة الوسائل. 

رئيس الإصلاح والنهضة يدعو جميع المصريين للانتباه إلى ما يحاك لمصر من مؤامرات لا يتم الحديث عنها في الكواليس

ودعى رئيس الإصلاح والنهضة، جميع المصريين للانتباه إلى ما يحاك لمصر من مؤامرات لا يتم الحديث عنها في الكواليس ولا تتناقلها بعض الأخبار، وإنما صارت قيد التنفيذ، سواء على الحدود الجنوبية بالأزمة السودانية أو الشرقية بالعدوان على غزة أو الغربية بحالة الانقسام الداخلي الليبي.

وأشار الدكتور هشام عبدالعزيز في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأنه على الرغم من خطورة تلك المؤامرات إلا أن الضمانة الحقيقية في مواجهتها والتغلب عليها تكمن في ثلاث عوامل هامة وهي وعي الشعب المصري، وحكمة وحزم القيادة السياسية، واصطفاف القوى الوطنية، مؤكدًا بأن مصر تتمتع بتلك العوامل الثلاث والتي ستمكنها من تجاوز كافة الأزمات الداخلية والإقليمية. 

صياغة موقف عربي موحد لوقف التقاتل الداخلي في السودان

وأعرب عبد العزيز، عن أمله في الخروج بصياغة موقف عربي موحد لوقف التقاتل الداخلي في السودان، وللعمل معًا على توحيد الصف السوداني وإنهاء الانقسامات الداخلية بما يعزز أمن السودان ويحقق السلام للمواطنين السودانيين. 

الدكتور هشام عبدالعزيز يشدد  ملف الأمن القومي من أهم الملفات التي يحرص الحزب على التأكيد على أهميتها ومحوريته

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة على أن ملف الأمن القومي هو من أهم الملفات التي يحرص الحزب على التأكيد على أهميتها ومحوريتها، وكانت أحد أهم مسوغات الحزب في تأييده للرئيس عبد الفتاح السيسي وكانت أولى الملفات التي حرص الحزب على جعلها على قائمة أولويات الرئيس في ولايته الجديدة.

الرئيس السيسى: مصر لم تدخر جهدا لدعم جنوب السودان

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه رغم التحديات والظروف الصعبة التى تواجه المنطقة، فإن مصر لم تدخر جهدا لدعم جنوب السودان، مؤكدا على دعم مصر من اجل تحقيق السلام فى جنوب السودان، كما أن مصر تدعم الحكومة لتلبية تطلعات شعب جنوب السودان الشقيق نحو السلام والاستقرار والتنميه، مشيرا إلى انه بحث مع سيلفا كير التعاون السياسى والأمنى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي