عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«وكيل تشريعية النواب»: الدولة المصرية لعبت دورًا محوريًا لإنهاء كافة الصراعات التي تواجه المنطفة العربية

 النائب إيهاب الطماوي
النائب إيهاب الطماوي

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، إن التحديات التي تواجه مصر من كافة الإتجاهات واضحة جلية أمام القيادة السياسية ومؤسسات الدولة، مشيرًا أن الانتخابات الرئاسية أثبتت وعي وإ دراك الشعب المصري لهذه التحديات و أكدت نتائجها حالة الإصطفاف الوطني خلف الدولة و قيادتها و مؤسساتها.

الدولة المصرية تواجه التحديات من مختلف الجهات 

وأضاف الطماوي في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن التحديات تتبلور في ما يدور في الجبهة الشرقية في غزة و ما يحدث في الجبهة الغربية في ليبيا، فضلًا عما يجري من صراع في السودان جنوبًا.

 استمرار  الأزمات في دول الجوار يزيد الأعباء على مصر 

و أكد النائب إيهاب الطماوي، أن استمرار تلك الأزمات في دول الجوار، يزيد من الأعباء على مصر، خاصة و أن مصر هي الدولة المحورية وتفع في قلب الأحداث الملتهبة ويقع عليها مسؤولية الحفاظ على أمنها القومي من ناحية و السعي لإقرار الأمن والسلم الدوليين مع الشركاء الدوليين من ناحية أخرى. 

 ضرورة العمل المشترك بين دول العالم لتحقيق الأمن

 وأشار الطماوي، إلى ضرورة العمل المشترك بين دول العالم لتحقيق الأمن و السلم الدوليين إعمالًا لأهداف الأمم المتحدة، والسعي بجدية نحو نفاذ المقررات الدولية بشأن القضية الفلسطينية من ناحية وإنهاء الصراع في ليبيا و السودان في أسرع وقت ممكن. 

مصر لعبت دورًا محوريًا في كافة القضايا المتعلقة بدول الجوار

وأوضح الطماوي، أن مصر لعبت دورًا محوريًا في كافة القضايا المتعلقة بدول الجوار، و لازالت تعمل على إيجاد الحلول المناسبة مع الشركاء العرب و الدوليين لإنهاء كافة الصراعات والأزمات التي تشهدها الدول في الفترة الأخير خاصة الدول العربية. 

الرئيس السيسى: مصر لم تدخر جهدا لدعم جنوب السودان

وفي وقت سابق، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى أنه رغم التحديات والظروف الصعبة التى تواجه المنطقة، فإن مصر لم تدخر جهدا لدعم جنوب السودان، مؤكدا على دعم مصر من اجل تحقيق السلام فى جنوب السودان، كما أن مصر تدعم الحكومة لتلبية تطلعات شعب جنوب السودان الشقيق نحو السلام والاستقرار والتنميه، مشيرا إلى انه بحث مع سيلفا كير التعاون السياسى والأمنى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي