عاجل
الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شبرا خلف الرئيس السيسي..حملات مستقبل وطن تتواصل لتوعية الأهالي بمقرات الانتخابات الرئاسية برعاية النائب إيهاب الطماوي« فيديو وصور »

أهالي شبرا
أهالي شبرا

 قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، وأمين الشئون البرلمانية بالقاهرة بحزب مستقبل وطن، أن حملات الحزب بالقاهرة لتعريف المواطنين باللجان الانتخابية بدأت و تلاحظ اقبال المواطنين بكثافات عالية جدا خاصة من المرأة و الشباب للتعرف علي اللجان المقرر التصويت بها في الانتخابات الرئاسية 2024 و المحدد لها أيام 10 و 11 و 12 ديسمبر القادم.

الشعب المصري لديه الوعي الكافي لإدراك أهمية المشاركة في الانتخابات 

و أضاف الطماوي، أن المواطنين لديهم وعي كامل و ادراك شديد لأهمية المشاركة في الاستحقاق الرئاسي القادم باعتباره واجب وطني تجاه مصر ، التي تمر بمرحلة تاريخية هامة جدا من تاريخها التي تؤسس فيها للجمهورية الجديدة رغم التحديات و الصعوبات علي مختلف الجبهات و كافة المسارات.

 وأكد الطماوي، على قدرة المصريين على الإنتصار في معركة التنمية و التعمير مثلما انتصروا في معركتهم ضد الارهاب و قوى الشر و الظلام.

 المصريين في حالة اصطفاف وطني خلف الرئيس السيسي

وأضاف الطماوي، أن المصريين في حالة اصطفاف وطني خلف الرئيس السيسي الذي يسعى لإقرار الأمن و السلام في الشرق الأوسط بل للعالم أجمع باعتبار السلام غاية الإنسانية.

 شبرا دائمًا تقف صفًا واحدًا خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي

و عن إقبال أهالي شبرا بكثافة على معرفة لجان الانتخاب، أكد الطماوي أن شبرا دائمًا تقف صفًا واحدًا خلف القائد الذي أعاد لمصر و المصريين جميعًا الأمن و الإستقرار و السلام ، وأضاف أن الرئيس السيسي حبيب المصريين و أهالي شبرا بصفة خاصة.

ضوابط التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 كالتالي:

- يجب على الناخب إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال بطاقة الرقم القومي سارية أو جواز السفر ساري الصلاحية مثبتا به الرقم القومي.

- لم يشترط سريان بطاقة الرقم القومي عند إدلاء الناخب بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين في الخارج.

- يشترط سريان جواز السفر.

- لن يسمح بالمشاركة لمن لم يسبق له استخراج بطاقة رقم قومي لمن هم دون 18 عاما.

- من تجاوز السن القانونية، ويوجد اسمه ضمن قواعد بيانات الناخبين، فيمكنه التصويت في هذه الحالة، إذا كان لديه جواز سفر يتضمن الرقم القومي، بشرط أن يكون الجواز ساريا وقت التصويت.

- في حالة التصويت في إحدى اللجان خارج مصر، وتصادف وجود الشخص نفسه في مصر أثناء الانتخابات داخل مصر، لا يجوز للناخب الإدلاء بصوته أكثر من مرة سواء في الداخل أو الخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي