عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد سفر المنتخب إلى كوت ديفوار للمشاركة في أمم إفريقيا

تحيا مصر

قرر البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، تحديد يوم 9 من يناير المقبل، موعدًا للسفر إلى كوت ديفوار، استعدادًا للمشاركة في بطولة أمم إفريقيا، المقرر إقامتها خلال الفترة ما بين 13 يناير وحتى 11 من فبراير.

موعد سفر المنتخب

وكان قد أعلن فيتوريا، عن القائمة المبدئية لبطولة أمم أفريقيا، والتي تضم 55 لاعبًا، وسيتم تقليص العدد لأكثر من 27 لاعب.

وكان قد قررت رابطة الأندية المصرية المحترفة الموافقة على طلب المدير الفني لمنتخب مصر الأول روي فيتوريا عدم إقامة مباريات يوم 2 يناير في بطولة الدوري لمنح اللاعبين أكبر قدر من الراحة قبل بداية معسكر المنتخب الأول للإعداد لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

رابطة الأندية المصرية توافق على طلب روي فيتوريا 

 وسوف يتم تحديد المواعيد البديلة وذلك في ظل التعاون المثمر بين الرابطة و المنتخب الوطني  والمباريات هي فاركو والأهلي، بيراميدز وسموحة، سيراميكا والزمالك ومودرن فيوتشر والجونة.

وكذلك تأجيل مباراة  الأهلي والزمالك المحدد  لها  يوم 15 فبراير بعد تحديد الاتحاد الافريقي مواعيد إقامة مباراة الأهلي وشباب بلوزداد في بطولة دوري ابطال افريقيا في احد يومي  16  أو 17  من نفس الشهر.

رابطة الأندية تعلن عقوبة الأهلي بعد الانسحاب من بطولة كأس الرابطة 

أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة رد رسمي للنادي الأهلي بعد أن أستلمت خطاب يُفيد باعتذار الفريق الأول لكرة القدم عن عدم خوض بطولة كأس رابطة الأندية الموسم الجاري 2023 - 2024.

وأنه طبقا للمادة 59 من لائحة المسابقات ونظام وشروط كأس الرابطة 2023-2024 فإنه إذا اعتذر نادي عن الإشتراك في مسابقة كأس الرابطة قبل إجراء قرعة البطولة يتم خصم مبلغ وقدره مليون جنيه مصري وذلك قيمة مشاركة النادي في بطولة الدوري العام (دوري nile).

عقوبات الجولة التاسعة من بطولة الدوري 

أصدرت رابطة الأندية المحترفة عقوبات الجولة التاسعة من بطولة دوري nile وذلك طبقا لقائمة العقوبات بلائحة المسابقات عن موسم 2023-2024.

وجاءت عقوبة مباراة طلائع الجيش والمقاولون العرب على النحو التالي :

إيقاف فريد شوقي علي المرغني لاعب فريق طلائع الجيش مباراة واحدة وذلك للطرد بعد منع فرصة محققة للخصم.

إيقاف اسلام السعيد عبد المقصود لاعب فريق طلائع الجيش مباراة واحدة وذلك للطرد بعد حصوله على إنذارين في نفس المباراة .

عقوبة مباراة إنبي والإسماعيلي على النحو التالي : إيقاف اياد العسقلاني شعيب السيد لاعب فريق الإسماعيلي لمدة مباراتين وذلك للطرد بسبب لعبة خطرة.

تابع موقع تحيا مصر علي