عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا .. نشوب حريق ضخم بسفينة شحن تعمل بالطاقة النووية

تحيا مصر

أعلنت روسيا، الاثنين، إن عمال الطوارئ أخمدوا حريقاً في سفينة شحن كاسحة للجليد تعمل بالطاقة النووية، وهى السفينة الشحن الروسية الوحيدة التى تعمل بالطاقة النووية. 

اندلاع حريق ضخم بسفينة شحن تعمل بالطاقة النووية

وفى تفاصيل الحادث التى يرصدها موقع تحيا مصر، أوضحت الشركة الحكومية، التي تشغل السفينة، أنه لم تقع إصابات، ولا يوجد تهديد لأمن المفاعل.

وذكرت وزارة الطوارئ الروسية إن:" الحريق اندلع في إحدى قمرات السفينة سوفيتية الصنع سيفموربوت الراسية حالياً في مدينة مورمانسك بشمال روسيا".

وأضافت الوزارة فى بيان أن:" الحريق امتد في ذروته على مساحة 30 متراً مربعاً، وأُخمد دون وقوع إصابات".

ومن ناحية أخري، أعلنت شركة اتومفلوت، المالكة للسفينة، في بيان: "أخمد الحريق سريعا دون أن يكون هناك أي إصابات "، لافتا إلى أنه لم يكن هناك تهديد لأنظمة الدعم الأساسية أو لمحطة المفاعل.

وتدير الشركة الأسطول الروسي من كاسحات الجليد النووية، وهي وحدة تابعة لمؤسسة روساتوم النووية الحكومية.

وتشترك منطقة مورمانسك، الواقعة في شمال غرب روسيا، في الحدود مع فنلندا والنرويج، وكذلك مع بحر بارنتس والبحر الأبيض.

 سفينة الشحن الروسية الوحيدة الكاسحة للجليد التي تعمل بالطاقة النووية

وقالت روساتوم إن السفينة، التي دخلت الخدمة عام 1988 وخضعت لتطوير موسع قبل عقد، هي سفينة الشحن الروسية الوحيدة الكاسحة للجليد التي تعمل بالطاقة النووية.

أوكرانيا: تدمير 28 مسيرة روسية

وفى سياق آخر، تتواصل الحرب بين روسيا وأوكرانيا لأكثر من عام قتل وأصيب الآلاف الأشخاص إلى جانب تكبد الاقتصاد العالمي خسائر فادحة مع استمرار هذه الحرب، وفى آخر تطورات حرب غزة، أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، أن روسيا أطلقت 31 طائرة مسيرة وصاروخين على أوكرانيا ليلة أمس، وأن الدفاعات الجوية دمرت الصاروخين و28 مسيرة.

وذكر الجيش الأوكراني فى بيان نشره عبر تلجرام: "دمرت القوات الجوية وقوات الدفاع الأوكرانية 28 مسيرة من طراز شاهد الإيرانية في مناطق أوديسا وخيرسون وميكولايف ودونيتسك وكيروفوهراد وخميلنيتسكي".

وأضاف أن:" خسائر العدو بلغت نحو 200 جندي بين قتيل وجريح و4 دبابات بما في ذلك "ليوبارد-2" ألمانية الصنع، ومركبة مشاة قتالية من طراز "برادلي" أمريكية الصنع و3 عربات، وتم تدمير منصة مدفعية من طراز "كراب" ذاتية الدفع عيار 155 ملم بولندية الصنع ومدفعي هاوتزر "مستا-بي" عيار 152 ملم ومدفع "أكاسيا" عيار 152 ملم ومدفع "غفوزديكا" عيار 122 ملم، بالإضافة إلى مدفعي هاوتزر "دي-30.

تابع موقع تحيا مصر علي