عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهن التمثيلية تطلق اسم أشرف عبد الغفور على القاعة الرئيسية.. وأشرف زكي: أقل حاجة

أشرف زكي وريهام عبد
أشرف زكي وريهام عبد الغفور _ أرشيفية

خرج الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ليعلق على إطلاق اسم الفنان الراحل أشرف عبد الغفور على القاعة الرئاسية بالنادي النهري لنقابة المهن التمثيلية.

تحيا مصر يرصد تعليق أشرف زكي على إطلاق اسم أشرف عبد الغفور على القاعة الرئيسية.

أشرف زكي يعلق على إطلاق اسم أشرف عبد الغفور على القاعة الرئيسية 

ونشر  أشرف زكي صورة تجمعه بالفنانة ريهام عبد الغفور ابنة أشرف عبد الغفور، عبر حسابه الرسمي بموقع  تبادل الصور والفيديوهات القصيرة انستجرام، وعلق قائلًا: أقل ما نقدمه لفنان كبير وإنسان عظيم.

تصريحات أشرف عبد الغفور 

من جانبه، قال أشرف عبد الغفور عن سبب عدم ظهوره إعلاميًا: مش مسألة مقل، أنا تقريبا ممتنع، باختصار شديد جدًا عشان لقيت أن احنا بنكلم بعض، وولا سميع ولا مجيب، لكن كلامنا دا له مردود ؟، أنا حسيت أنه ملوش فقولت أبطل كلام، وحجزت كرسي في الصالة وقعدت اتفرج.

وتابع، أنا علاقتي باللغة العربية هي علاقة طالب الثانوية العامة باللغة العربية، لأن أنا بعد كدا دخلت كلية التجارة، ودخلت المعهد العالي للسينما، ومليش أي علاقة بدراسة اللغة العربية.

حب أشرف عبد الغفور للغة العربية

وأضاف، مسألة اللغة العربية بالنسبالي جت بعد ما ابتديت اشتغل، ودرست التمثيل، وبعد ما ابتديت احترف التمثيل، ولازم نرجع الفضل لأستاذ محمد الطوخي، محمد الطوخي كان ليه استديوهات إذاعية في وسط البلد في القاهرة.

واستطرد، الفلوس اللي كنت باخدها من شغلي أنزل اشتري بنصها قواميس ومعاجم، وأنا بقعد أبحث لغاية دلوقتي، اللغة العربية ملهاش كبير، لغة دقيقة جدًا سهلة جدًا وصعبة جدًا، وأنا من عشاق هذه اللغة.. ومسلسل عمر بن عبد العزيز وهارون الرشيد من أعز الأعمال على قلبي.

اقرأ أيضًا.. 

حنان يوسف عن أعمال الحلقات القليلة: أفضل لأنها مفيهاش مط والجمهور مبيملش

حنان يوسف بعد ردود الأفعال الإيجابية على سفاح الجيزة: توقعنا أنه يحصل ضجة لأن المسلسل معمول باحترافية 

وكانت آخر أعمال أشرف عبد الغفور مسلسل رشيد و يدور في إطار اجتماعي تشويقي يعتمد على الجريمة، حيث يُتهم محمد ممدوح في جريمة قتل خلال الأحداث، كما يعيش محمد ممدوح قصة حب مع ريهام عبد الغفور التي تجسد دور كوافيرة، ويتم القبض عليه ليلة زفافه على ريهام عبد الغفور، ويتناول العمل حقبتين زمنيتين مختلفتين بينهما 15 عامًا.

تابع موقع تحيا مصر علي