عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جيفارا الجافي: الحوار الوطني خلق انفراجة سياسية كبيرة بفضل جهود الدولة لفتح المجال أمام الأحزاب

النائب جيفارا محمد
النائب جيفارا محمد الجافي

قال النائب جيفارا محمد الجافي عضو مجلس الشيوخ، إن الأحزاب السياسية استعادت مكانتها داخل المجتمع من جديد، وتمكنت من القيام بدورها سواء الشعبي أو السياسي أو التوعوي أو الخدمي، بفضل الجهود المترامية من قبل القيادة السياسية لإعلاء شأن الحياة السياسية في مصر، والتركيز بخطوات سريعة وفعالة في تثبيت أركان الأحزاب وعودتها مرة أخرى للشارع بشعبية تساهم في مساندة الدولة المصرية وحشد الدعم تجاه التحديات المتنامية في الوقت الحرج الذي تمر به مصر بوجه خاص، والمنطقة بشكل عام.

النائب جيفارا محمد الجافي: الأحزاب السياسية استعادة مكانتها داخل المجتمع من جديد

وأشار محمد الجافي، في تصريح صحفي له اليوم، أن انطلاق الحوار الوطني وقطع شوطا كبيرا في جلسات المحاور الثلاثة على مدار الشهور الماضية، ساهم بنسبة كبيرة في إحياء الحياة السياسية والحزبية في مصر، من خلال التفاف جميع الأحزاب والمعارضة قبل المؤيدة على مائدة الوطن وبحث التحديات الراهنة والترفع عن المصالح الفردية، وإعطاء أولوية للوطن ولبناء الجمهورية الجديدة.

برلماني: الحوار الوطني ساهم في تعزيز المناخ السياسي

ولفت عضو مجلس الشيوخ أن الحوار الوطني ساهم في تعزيز المناخ السياسي، وخلق حالة من الانفراجة السياسية تجاه مختلف الموضوعات في لإطار حرية التعبير والديمقراطية السليمة والبناءة.

واختتم النائب جيفارا محمد الجافي، حديثه بالقول: جهود الدولة المصرية نجحت في إرساء بداية جديدة وناجحة لمسار الحياة السياسية والحزبية في مصر، وانعكس هذا على كافة الخطوات التي اتخذتها الأحزاب السياسية نحو المشاركة في قاطرة بناء الجمهورية الجديدة.

برلماني: الحوار الوطني ساهم في تداول وتبادل الأفكار والرؤى المختلفة في الكثير من القضايا

وأشار  عضو مجلس الشيوخ إلى أن الحوار الوطني ساهم في تداول وتبادل الأفكار والرؤى المختلفة في الكثير من القضايا التي تم التطرق إليها في الجلسات الماضية، فضلا عن أنه أحدث حالة من الفضفضة السياسية والتباحث حول أكثر الملفات التي تمشل أولوية كبيرة لدى الرأي العام المصري، والخروج بتوصيات تنم عن وجود عقول شبابية وسياسية قادرة على تقديم حلول خارج الصندوق لمواجهة تحديات الوطن.

وتابع النائب جيفارا محمد الجافي: الرئيس السيسي حريص على لم شمل المصريين وتعزيز مناخ الديمقراطية التشاركية، وتفعيل مبدأ العمل المشترك نحو بناء طريق الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي