عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل صحة الشيوخ: الدواء المصري أمن وفعال ..وأزمة نقص الأدوية فى السوق نتيجة مؤامرة على مصر

 النائب الدكتور حسين
النائب الدكتور حسين خضير

أكد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن صناعة الدواء في مصر تعد صناعة واعدة وهيئة الدواء قادرة للحفاظ على هذه الصناعة ،مشيرًا إلى أنه لا يوجد  فى مصر مصنعًا لدية مشاكل أو معوقات، كما أنه لا يوجد لدينا شركة أجنبية في مصر من إجمالي 2000 شركة  تعانى من أية مشكلات.

 لا توجد أي أزمة أو نقص  فى سوق الأدوية  فى مصر 

ولفت حسين خضيرـ خلال برنامج على مسئىوليتى مع الإعلامى أحمد موسى المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه لا توجد أي أزمة أو نقص  فى سوق الأدوية  فى مصر وبخاصة أدوية علاج السكر فهناك 12 بديل،" مثيل" فى السوق، مشيرًا إلى أن هيئة الدواء تعمل بشكل جيد ومحترم لتوفير كافة أنواع الأدوية.

 الدواء المصري أمن وفعال طبقًا لمواصفات منظمة الصحة العالمية 

وأشار خضير، إلى أن هناك  مشكلة فى الأدوية المستوردة من حيث المواد الخام وتوفير الدولار، مؤكدا أن الدواء المصري أمن وفعال طبقا لمواصفات منظمة الصحة العالمية.

مصر دولة رائدة  فى صناعة الدواء فى الشرق الأوسط

وقال النائب الدكتور حسين خضير، مصر دولة رائدة  فى صناعة الدواء فى الشرق الأوسط، مستشهدًا بقيام شركات الدواء المصرية بتصنيع دواء القضاء على فيروس سي، حيث استطاعتنا الكشف على 90 مليون مواطن وعلاج 6 ملايين مصاب بفيروس سي من خلال مبادرات الرئيس السيسي 1000 صحة.

أزمة نقص الأدوية فى السوق  نتيجة مؤامرة على مصر

وطالب بضرورة قيام  وزارة الصحة بالتعاون مع هيئة الدواء المصرية وتوفير الدواء المواطنيين بالإضافة البرامج الصحية لتوعية المواطن، فصناعة الدواء المصرية غالية جدا فهناك ا179 مصنعا على أعلى مستوي بجانب  800 خط إنتاج، مشيرًا إلى كل ما يحصل من نقص للأدوية فى السوق  نتيجة مؤامرة على مصر.

واقترح د حسين خضير على وزير الصحة وهيئة الدواء تكريم الشركات والمصانع المصرية المصنعة لعلاج فيروس سي.

وأشار الدكتور حسين خضير، إلى أن مصر تعد دولة رائدة فى صناعة الدواء والأولى على المستوي العربي والافريقي بالشرق الأوسط وهناك أهمية كبيرة لصناعة الدواء في مصر، وهى الدولة الرائدة والأولى عربيا وافريقيا وعلى مستوى الشرق الأوسط في صناعة الدواء.

الدواء المصري المصري ينافس الدواء العالمى 

وقال أن الدواء  الأمريكى الأغلى عالمياً إلا أن الدواء المصري المصري ينافس الدواء العالمي، قائلًا: أن الدواء المصري دواء رائع ونفتخر به.

مصر قدمت نموذجًا ناجحًا من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي

وأكد د.حسين خضير، أن مصر قدمت نموذجا ناجحا من خلال مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى، مشيرًا إلى  أن مصر قدمت حملة غير مسبوقة ساهمت في فحص أكثر من 90 مليون مواطن وعالجت ما يقرب من 5 ملايين مصاب بالفيروس.

تابع موقع تحيا مصر علي