عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ساعات من طلب البياضي.. الصحة تعلن الانتهاء من حركة تخصصات الأطباء خلال أيام

حسام عبد الغفار
حسام عبد الغفار

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن حركة نيابات تخصصات الأطباء سوف تصدر خلال ايام و سوف يتم التأكد من أن جميع الاحتياجات مطابقة للواقع الفعلي في المستشفيات.
ويستعرض موقع تحيا مصر، مداخلة المتحدث الرسمي مع النائب فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عبر برنامج (في المساء مع قصواء).

سرعة إصدار حركة التخصصات (النيابات) التي تأخرت عن موعدها

جاءت هذه الاستجابة بعد ساعات من تقديم النائب فريدي البياضي لطلب إحاطة موجه إلى وزير الصحة يطلب فيه سرعة إصدار حركة التخصصات (النيابات) التي تأخرت عن موعدها المقرر في شهر سبتمبر، مما يهدد بضياع سنة من مستقبل الخريجين. 
وأثناء المداخلة، قال البياضي: “لازم نحوّط على بناتنا وأولادنا الأطباء ونهتم بالعنصر البشري عموماً من تمريض وغيرهم".

أسباب هجرة الأطباء

وأضاف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحةالدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الأطباء بتهاجر بالآلاف وبيان نقابة الأطباء العام الماضي أوضح أن ١١٥٠٠ طبيب قدموا استقالتهم من وزارة الصحة في ٣ سنوات. 

وضع منظومة الصحة على رأس أولويات الحكومة

وأكد البياضي على ضرورة وضع منظومة الصحة على رأس أولويات الحكومة، وفي مقدمة المنظومة يجب الاهتمام بالعنصر البشري.

وكان قد تقدم الدكتور فريدي البياضي، عضو مجلس النواب ونائب رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، مسبقًا  بطلب إحاطة لكل من وزير التربية والتعليم ووزير التعليم العالي بشأن إعفاء الطلاب الفلسطينيين من المصروفات، موضحًا في طلبه، أنه " نظراً للأوضاع الكارثية والاعتداء الوحشي  من المحتل الصهيوني ضد شعبنا في فلسطين؛ هناك شكاوى متزايدة من بناتنا وأبنائنا الفلسطينيين؛ طلبة المدارس والجامعات من استحالة  إرسال الأموال لهم من أهاليهم في غزة، لذا أطالب أن تقوم حكومتنا بإعفاء جميع الطلبة الفلسطينيين من المصروفات الدراسية وهذا حقهم علينا وليس بجديد على حكومتنا المصرية التي لم ولن تألو جهداً في مساندة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أشقائنا الفلسطينيين".

جاء ذلك خلال صالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول «قضايا المحور السياسي في برامج ورؤى مرشحي الرئاسة».

وقال النائب فريدي البياضي، ممثل الحملة الانتخابية لفريد زهران، إن المحور السياسي من أهم المحاور في أي دولة، لأن من خلاله يتم التركيز على ما هو قادم، مشيرًا أن مصر بحاجه إلى أخذ أدورًا سياسية بشكل أوسع مما هي عليه اليوم. 

تابع موقع تحيا مصر علي