عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيف نجح كولر في التغلب على الإجهاد أمام سيراميكا في السوبر؟

كولر
كولر

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في التأهل لنهائي السوبر المصري، بعد الفوز بنتيجة هدف نظيف، على حساب نظيره سيراميكا كليوباترا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

فوز الأهلي على سيراميكا 

وتأهل الأهلي، لنهائي بطولة السوبر، لمواجهة فريق فيوتشر، الذي جاء تأهله على حساب بيراميدز، بعد الفوز بركلات الترجيح، خلال مواجهة نصف النهائي. 

وعلى الرغم من ضيق الوقت بين مشاركة الأهلي في كأس العالم للأندية، ومشاركته في بطولة السوبر المصري، إلا أن الفريق الأحمر، استطاع التغلب على فريق سيراميكا كليوباترا.

وشارك الأهلي، في بطولة كأس العالم للأندية خلال الفترة ما بين 15 ديسمبر وحتى 22، وبعدها خاض مواجهة سيراميكا مساء الاثنين الموافق 25 من نفس الشهر، أي أنه لعب 4 مباريات في أقل من 15 يوم وبالتالي كان من الممكن أن يؤثر ذلك على شكل الفريق، ويعيقه من التأهل للنهائي. 

تغلب الأهلي على الإجهاد 

ويرصد تحيا مصر، الطريقة التي مكنت كولر من عبور مباراة سيراميكا والتأهل للمباراة النهائية. 

وظهر الإجهاد جليًا على لاعبي الأهلي، أثناء مباراة سيراميكا كليوباترا، حيث تعرض كل من محمد الشناوي وياسر إبراهيم للإصابة، وخرجا من المباراة، وحل محلهما كلا من مصطفى شوبير ورامي ربيعة.

كولر تغلب على الإجهاد وقاد الفريق بفكره للتأهل لنهائي كأس السوبر، عن طريق عملية التدوير التي أحدثها على الفريق، من خلال إدخال لاعبين لم يخوضوا مباريات كثيرة خلال الفترة الماضية، ليساعدوا اللاعبين الذين لعبوا جميع المباريات.

فرأينا عمرو السولية يشارك في المباراة بدلًا من مروان عطية، الذي تم الاعتماد عليه في مباريات كاس العالم للأندية، وبدأ كريم فؤاد وطاهر محمد طاهر، المباراة منذ بدايتها على حساب كلا من حسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا.

كما أن كولر، جهز جميع اللاعبين توقعًا منه لحدوث أي هوة في مستوى أي لاعب او تعرضهم للإصابة، وهذا ما حدث بالفعل عندما شارك رامي وشوبير، بدلًا من الشناوي وياسر.

عملية التدوير وتجهيز اللاعبين، ساعدت أهلي كولر، في تخطي عقبة فريق سيراميكا كليوباترا، والتأهل للمباراة النهائية لمواجهة فريق فيوتشر مساء بعد غد الخميس.

تابع موقع تحيا مصر علي