عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أكثرهم جوزيه.. المدربين الأجانب المتوجين بالسوبر المصري مع الأهلي

جوزيه
جوزيه

يفتش الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن اللقب الرابع عشر من بطولة السوبر المصري، وذلك عندما يلتقي أمام فريق فيوتشر،، في نهائي البطولة المقامة في الإمارات، مساء الخميس المقبل.

موعد مباراة الأهلي وفيوتشر

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين، في تمام السابعة مساء الخميس المقبل الموافق 28 من ديسمبر الجحاري، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات.

وتأهل النادي الأهلي لهذا الدور، بعدما تمكن من الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب فريق سيراميكا كليوباترا، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الاثنين، في إطار نصف نهائي البطولة.

أما تأهل فيوتشر، فجاء على حساب فريق بيراميدز، الذي تفوق عليه بركلات الترجيح، خلال مواجهة الأمس التي جمعت بينهما.

ويسعى المارد الأحمر، لتذوق حلاوة الفوز باللقب الأول هذا الموسم، واللقب الرابع عشر في تاريخه، حيث سبق وأن تُوج الفريق الأحمر باللقب 13 مرة، كان آخرها الفوز بنسخة العام الماضي، بعد التفوق بنتيجة هدف دون رد على حساب فريق بيراميدز.

وتعد تلك المرة الأولى، التي يتغير فيها نظام بطولة السوبر المصري، حيث يشارك فيها 4 أندية هم الأهلي “ بطل الدوري”، بيراميدز “ وصيف الدوري”، فيوتشر “ صاحب المركز الرابع”، والمشارك في البطولة بدلاًا من الزمالك المنسحب، وسيراميكا كليوباترا “ بطل كأس رابطة الأندية”.

ويلتقي فريق بيراميدز، مع نظيره سيراميكا كليوباترا، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع، عصر الخميس المقبل.

المدربين المتوجين ببطولة السوبر

وبشكل شخصي، يفتش السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، عن لقبه السادس مع الفريق، والثالث من بطولة السوبر، التي سبق وحققها مرتين على حساب الزمالك الذي فاز عليه في أكتوبر من العام الماضي، بثنائية نظيفة، ثم جاء تحقيق اللقب الثاني على حساب بيراميدز.

وفي حالة فوز كولر باللقب الثالث من السوبر المصري مع الأهلي، سيكون ثاني أكثر المدربين الأجانب تحقيقًا للقب مع النادي الأهلي، خلف البرتغالي مانويل جوزيه.

ويرصد تحيا مصر، المدربين الأجانب الأكثر تحقيقًا للقب السوبر مع النادي الأهلي:

_ البرتغالي مانويل جوزيه: فاز بأربع ألقاب متتالية من بطولة السوبر أعوام ( 2005، 2006، 2007، 2008).

_ الإسباني خوان كارلوس جاريدو: فاز به عام 2014.

_ السويسري رينييه فايلر: فاز به عام 2019، على حساب الزمالك.

_ السويسري مارسيل كولر: فاز بنسخة عام 2021 بعد الفوز على الزمالك بثنائية نظيفة.

_ مارسيل كولر: عام 2022، بعد الفوز بنتيجة هدف دون رد، على حساب بيراميدز.

 

تابع موقع تحيا مصر علي