عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشرى لـ 4 فئات.. التموين تعلن إضافة المواليد على بطاقات التموين الآن

بطاقات التموين
بطاقات التموين

إضافة المواليد على بطاقات التموين، من الأمور التي يبحث عنها كثيرون، وتشغل الأسر اهتمامها بموعد فتح باب إضافة المواليد على بطاقات التموين، للاستفادة من الدعم العيني الذي تقدمه الدولة للمواطنين، من خلال السلع التموينية المدعمة، والتي تصل قيمة الدعم فيها إلى 50 جنيها للقرد على البطاقات التموينية.

إضافة المواليد على بطاقات التموين

ويتساءل كثيرون عن حقيقة إضافة المواليد على بطاقات التموين، وهل في الوقت الحالي هناك إضافة للمواليد أم أن الباب مغلق، وذلك من أجل إضافة المواليد الذي لديهم، في الوقت الذي يعد فيها العدد كبير من المواطنين الراغبين في إضافة أبناءهم الجدد، وفقًا للاشتراطات التي تعلنها وزارة التموين والتجارة الداخلية في هذا الشأن.

وفي هذا الصدد، يرصد موقع تحيا مصر، آخر التفاصيل المتعلقة بـ إضافة المواليد على بطاقات التموين، وومن هي الفئات التي لها الحق في التقديم من أجل إضافة مواليدهم، حيث حددتهم وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات على لسان الوزير الدكتور علي المصيلحي، الذي أكد أن هناك مجموعة من الفئات لها الحق في التقديم لإضافة مواليهدهم، وذلك للعديد من الاعتبارات.

إضافة 4 فئات على بطاقات التموين

الدكتور علي المصيلحي، كشف عن 4 حالات يحق لها إضافة المواليد على بطاقات التموين، حيث أشار إلى أن تلك المأسر هي فقط التي يحق لها أن يتم إضافتها إلى البطاقات التموينية في الوقت الحالي، أم باقي الأسر فليس من حقها التقديم حاليًا من أجل التقديم لإضافتهم لبطاقات التموين.

وحددت وزارة التموين والتجارة الداخلية الـ 6 حالات التي يتم فيها إضافة المواليد على بطاقات التموين، والتي شملت كلًا من أبناء أسر الضمان الاجتماعي، وأبناء أسر تكافل وكرامة، وأيناء الشهداء، وبعض الحالات الخاصة من السر الأولى بالرعاية.

تنقية البطاقات التموينة

وفي وقت سابق، صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن هناك تظلمات تقدم على قرار استبعادها من البطاقات التموينية، في إطار خطة تنقية البطاقات من أجل تقديم الدعم للأسر الأكثر احتياجًا.

وكشف وزير التموين في تصريحاته، أن بعض من تلك الحالات المتظلمة لها الحق بالفعل وسوف تبحث الوزارة أمرهم وتعيدهم لحصول على الدعم من خلال البطاقات التموينية.

تابع موقع تحيا مصر علي