عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصل إلى 1360جنيها.. الموعد الرسمية لـ زيادة المعاشات| التطبيق خلال أيام

زيادة المعاشات
زيادة المعاشات

الموعد الرسمي لـ زيادة المعاشات 2024، من الأمور التي يبحث عنها أصحاب المعاشات، بع إعلان الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات عن بدء زيادة الحد الأدنى للمعاشات مؤرًا، والذي من المقرر تطبيقه خلال أيام قليلة، وذلك من أجل توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا، حيث  أن الزادة الدورية للمعاشات من الأمور المهمة التي تحرص عليها الحكومة.

وينشر تحيا مصر تفاصيل زيادة المعاشات المرتقبة، وموعد صرفها بعد الإعلان عنها، ومن هم المستفيدون من زيادة المعاشات، حيث أن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أعلنت بشكل تفصيلي زيادة المعاشات وعلى من يطبق القرار، إضافة إلى العديد من الأمور الأخرى التي تخص أصحاب المعاشات.

الموعد الرسمي لـ زيادة المعاشات

وفيما يتعلق بـ الموعد الرسمي لـ زيادة المعاشات، فقد أعلنت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، عن أن بدء الزيادة الجديدة للمعاشات والمتمثلة في زيادة الحد الأدنى للمعاشات، سوف تكون في عام 2024، والذي يبدأ خلال 4 أيام من الآن، حيث تبدأ صرف تلك الزيادة الخاصة بالمعاشات.

وحول الموعد المحدد لصرف زيادة المعاشات، فهذا يكون مع بداية سرف معاشات شهر يناير، إذ أن زيادة المعاشات، المتمقلة في الحد الأدنى للمعاشات، تبدأ من شهر يناير 2024، وفقًا لما صدر عن الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من تفاصيل في هذا الشأن، والذي يحرص أصحاب المعاشات على الإلمام به، ويبحثون عنه باستمرار.

المستفيدون من زيادة المعاشات

وحول المستفيدون من زيادة المعاشات، والمتمثلة في الحد الأدنى للمعاشات، فقد أشارت الهيئة القومية للتأمينات الاجتامعية إلى أن تلك الزيادة تصرف للمنتهية خدمتهم بداية من شهر يناير 2024، حيث أن يكون الحد الأدنى للمستحقات الحاصل عليها المنتهية خدمتهم وفقًا لما أعلنت عنه الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات.

قيمة زيادة المعاشات

وحددت الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، قيمة زيادة المعاشات، حيث أشار إلى زيادة الحد الدنى للمعاشات، وكذلك زيادة الحد الأقصى للمعاشات، بداية من شهر يناير.

وفقًا لما أعلنته الهيئة القومي للتأمينات الاجتماعية والمعاشات، فإن الحد الأدنى للمعاشات يكون 1300 جنيها بدلا من 1105 جنيها.، أما الحد الأقصى للمعاشات فيبلغ 10080 جنيه بدلًا من 8720 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي