عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تل أبيب تستفز دمشق.. قصف إسرائيلي يستهدف مواقع فى سوريا

سوريا
سوريا

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، بأن قصف إسرائيلي استهدف مواقع في ريف دمشق الغربي وريف القنيطرة، يأتي هذا بعد يوم من تنفيذ هجوم مماثل شنته أمس  أسفرعنها اغتيال القيادي فى الحرس الثوري الإيراني رضى موسوي، وتوعدت إيران بالرد على هذا الهجوم. 

قصف إسرائيلي لمواقع فى ريف دمشق بسوريا

وذكر المرصد السوري فى تقرير رصده موقع  تحيا مصر إن الصواريخ الإسرائيلية استهدفت مواقع قرب قرية عرنة في ريف دمشق الغربي ومحيط بلدة حضر في ريف القنيطرة بجنوب غرب سوريا.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان فجاء الاستهداف، بعد رصد تحركات عسكرية للعاملين مع المجموعات الإيرانية في المنطقة، بالتزامن مع حالة الاستنفار التي تشهدها المناطق المحاذية لـ”الجولان السوري المحتل” بعد اغتيال قائد فيلق القدس رضا موسوي أمس بضربات إسرائيلية على السيدة زينب بمحافظة ريف دمشق.

71 هجوم إسرائيلي على سوريا منذ بداية عام 2023

وبحسب إحصائيات التى نشرها المرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت إسرائيل منذ الحرب على غزة 38 مرة الأراضي السوري، منها 14 استهدافات برية بقذائف صاروخية، و23 جوية، وضربة واحدة لا يعلم إذا كانت جوية أم برية، أسفرت عن مقتل 41 عنصراً عسكريا، و2 مدنيين، نتيجة الضربات الإسرائيلية.

ومنذ بداية هذا العام شن الجيش الإسرائيلي 71 هجوم ضد سوريا منها 47 هجوم جوية و 24 برية، أسفرت عن تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 140 هدف ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

مقتل 120 عسكري

وتسببت تلك الضربات بمقتل 120 من العسكريين بالإضافة لإصابة 134 آخرين منهم بجراح متفاوتة، والقتلى هم:

وبحسب التقرير الذي نشره المرصد السوري لحقوق الإنسان فتوزعت الاستهدافات على الشكل التالي: 28 لدمشق وريفها، و17 للقنيطرة و2 لحماة، و3 لطرطوس، و8 لحلب، و4 للسويداء، و13 لدرعا، و4 لحمص، و2 لدير الزور.

انفجار قرب السفارة الإسرائيلية فى الهند

وخلال الساعات الماضية، أفادت  صحيفة  Jerusalem Post العبرية، اليوم الثلاثاء، بوقوع انفجارا بالقرب من السفارة الإسرائيلية في نيودلهي بالهند، دون أن يكون هناك إصابات نتيجة الانفجار.

وذكرت شرطة نيودلهي أنها تحقق في ملابسات الحادث. وتجري التحقيقات في الانفجارات بالتعاون الكامل مع قوات الأمن الإسرائيلية.

فيما أكدت وزارة الخارجية الإسرائيلية بوقوع انفجار قرب سفارتها في نيودلهي وتقول إنه لم يؤد إلى إصابات، لافتا إلى أن السلطات الهندية تحقق في ظروف الانفجار بتعاون كامل مع الأجهزة الأمنية في نيودلهي

تابع موقع تحيا مصر علي