عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محتاجين أسئلة مباشرة.. مطالبات أولياء أمور الثانوية العامة من وزير التعليم

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2024 -صورة ارشيفية

طالب عدد كبير من أولياء امور الثانوية العامة قبل قدوم اتمتحانات الثانوية العامة من الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، ورصد تحيا مصر مطالبهم فى السطور القادمة.

مطالبات أولياء أمور الثانوية العامة

وقالت رودى نبيل أدمن جروب حوار مجتمعي تربوي نرجو التشديد والتعاون من المدارس الإدارات على تنفيذ قرارات الوزاره من عدم وض00ع اسئلة تعجيزية والتحري الدقيق من واضع الامتحان و التفتيش الجيد، وأن تكون الاسئلة مباشرة مما درسوه وتراعي الفروق الفرديه ومثيله، للنماذج الاسترشاديه بإجابات واضحة مختلفة ليست متشابهه. 

ماراثون الثانوية العامة 2024

وأضافت " نبيل" أن يكون هناك وضع وقت إضافي، بديلآ للوقت المستقطع في الإمضاءات وخلافه والتشديدعلي تنفيذ المدارس لهذا ووجود كراسه اجابة احتياطى باللجنة في حال تلف أو شطب اي طالب لورقته، مع وجود ورق كافي كمسوده للطالب، تجنب استلام الأوراق متأخرآ اللجان ومن ثم اي تأخير يتم تعويض الطالب عنه، وجود نموذج للإجابه رسمي.

واشارت، كما نرجو التنسيق بين اجهزه الدولة لضمان عدم انقطاع الكهرباء على الاقل  فتره الامتحانات وما قبلها، حيث أن ببعض المناطق يتم انقطاع النت يوميا ما يزيد عن ساعتين، ثم. يعقبه الكهرباء لايقل أيضآ عن ساعتين، مما يعيق يؤثر حتما على تحصيل الطالب وبالاخص الثانوية العامة.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وتابعت منى أبو غالي أدمن جروب حوار مجتمعى تربوي  لأولياء الأمور، “ أنه لابد من وجود نموذج اسئلة بديل في حال التسريب أو التداول، مع مراعاة هدوء اللجان من الجميع، والإعلان عن الجداول مبكرا، وتدريب الاولاد بشكل كافي البابل شيت، مع توافر ڨيديو توضيحي لطريقه التظليل الصحيحه والقلم المناسب ونوعه وكتابه وطريقه رقم الجلوس”.

وأكملت منى أبو غالى، انه لابد من وجود النماذج الاسترشاديه مبكرا مماثله لطريقة الامتحان، مع تدرج الاسئلة من حيث السهولة، مع مراعاة حجم الطالب مقارنة بالديسك، مع السماح بدخول الطالب بمروحه او توفيرها، مع عرض نموذج لورقه المفاهيم مبكرآ، وجود أساليب أكثر تحديث للتفتيش لتجنب الغش الإلكتروني دون خدش للحياء، وتدريب المراقبين جيدا على ملئ بيانات الطلاب 

تابع موقع تحيا مصر علي