عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نصب على المواطنين في الدقهلية.. الداخلية تضبط مستريح السفر للخارج

متهم - ارشيفية
متهم - ارشيفية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط طالب لقيامه بالنصب والإحتيال والإستيلاء على أموال 3 أشخاص بالدقهلية بزعم تسهيل سفر أنجالهم للخارج، في إطار جهود وسياسة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة ومنها جرائم النصب والإحتيال على المواطنين.

الداخلية تضبط طالب بتهمة النصب والاحتيال 

تبلغ لمركز شرطة طلخا بمديرية أمن الدقهلية من 3 أشخاص، جميعهم مقيمين بدائرة المركز، بقيام طالب مقيم بذات العنوان بالنصب والإحتيال عليهم والإستيلاء منهم على مبلغ  مالى "عملة أجنبية" بزعم تسفير أنجالهم لإحدى الدول الأجنبية وعدم الوفاء بذلك وعدم رد المبالغ المالية لهم، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية لضبط المتهمين في قضايا حيازة واتجار المخدرات والاسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم بنطاق مديريات أمن أسيوط وأسوان ودمياط، في إطار سياسة وجهود الوزارة لاستهداف الجريمة بشتى صورها حيث أسفرت الجهود بنطاث 3 محافظات عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

الداخلية تضبط 32 قضية سلاح في أسيوط

فقد تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن أسيوط من ضبط 32 قضية سلاح ناري بإجمالي 32 متهما لـ 23 متهما منهم معلومات جنائية حيث تم ضبط 2 رشاش و12 بندقية آلية و10 بنادق خرطوش وطبنجة و17 فرد محلي وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، وكذا ضبط 6 قضايا إتجار في المخدرات بإجمالي 7 متهمين لـ 6 منهم معلومات جنائية، حيث تم ضبط 1.180 كيلو جرام حشيش وكمية من الشابو والأفيون وعددا من الأقراص المخدرة، وتم تنفيذ عدد 437 حكما قضائيا.

ونجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن اسوان في ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات حيث تم ضبط 4 متهمين لإثنين منهم معلومات جنائية، حيث تم ضبط 7.8 كيلو جرام حشيش، و4.3 كيلو جرام بانجو وكمية من مخدر الهيروين وعدد من الأقراص، وكذا ضبط 3 قطع سلاح ناري وعدد من الطلقات وتنفيذ 827 حكما قضائيا متنوعا.

الداخلية تضبط 5 قضايا مخدرات 

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بنطاق مديرية أمن دمياط عن ضبط 5 متهمين لـ 4 منهم معلومات جنائية في 5 قضايا مخدرات وتبين أن القضايا إتجار في المواد المخدرة، حيث تم ضبط 7.75 كيلو جرام حشيش، و10 كيلو جرام بانجو و8 كيلو جرام هيدرو، وكمية من مخدر الهيروين و5 فرد محلي وعدد من الطلقات.

تابع موقع تحيا مصر علي