عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ميرسك.. شركة شحن عالمية تعلن زيادة عدد السفن بـ قناة السويس

قناة السويس
قناة السويس

بعد إعلان شركة ميرسك أكبر شركات الشحن في العالم، عن استئناف الملاحة عبر قناة السويس، أعلن شركة فرنسية عن اعتزامها زيادة اعداد السفن العابرة عبر قناة السويس تدريجيا.

وكشفت شركة الشحن الفرنسية "سي إم سي جي إم"، عن عزمها زيادة سفنها العابرة من قناة السويس تدريجيًا، مشيرًا إلى أن ذلك بعد التقارير الأمنية الصادر بشأن أمن الملاحة في البحر الأحمر، وذلك وفقًا لما أفادت بيه وكالة رويترز.

زيادة السفن في قناة السويس

وبعد تقييم متعمق للمشهد الأمني والتأكد من سلامة البحارة، فقد عبرت بعض السفن البحر الأحمر، وبالتالي أصبحت قناة السويس، مهيئة لمرور عدد أكبر من السفن عبرها.

وبشأن خطة زيادة عدد السفن  العابرة من قناة السويس، فقد أفادت الشركة الفرنسية العالمية، في بيان رصده تحيا مصر إن عدد السفن التي تعبر عن قناة السويس، مشيرة إلى أنها تراقب الوضع باستمرار.

وأكدت شركة "سي إم سي جي إم" أن نراقب الوضع باستمرار، ونحن مستعدون لإعادة تقييم خططنا وتعديلها على الفور حسب الحاجة".

شركة ميرسك تعود لقناة السويس

وكانت شركة ميرسك العالمية قد أعلنت عن استئناف رحلاتها إلى عبر قناة السويس، وذلك عقب الأوضاع في التي يشهدها والتطورات في البحر الأحمر.

وأعلنت أمريكا عن إنشاء تحالف عسكري "حارس الازدهار" لمواجهة الهجمات التي قامت بها قوات الحوثي ضد سفن الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما أدى إلى اضطراب حركة الملاحة في البحر الأحمر.

وقد أعقب تلك الهدمات، لجوء شركات الشحن العالمية، إلى الدوران عبر أفريقا من خلال الاتجاه إلى طريق رأس الرجاء الصالح، واتخاذه بديلا عن البحر الأحمر المعاني من اضطرابات.

لكن طريق رأس الرجاء الصالح، يسبب مشاكل كبيرة لشركات الملاحة وخسائر فادحة، سواء من حيث المدة الزمنية، أو من حيث التكلفة المالية.

قناة السويس شريان التجارة العالمية

وكانت بعض شركات الشحن العالمية، قد أعلنت عن توقف رحلاتها في البحر الأحمر، لكن تراجعت بعد ذلك، مثل شركة ميرسك العالمية الدنماركية، ومن بعدها الشركة الفرنسية "سي إم سي جي إم".

وأكد رئيس هيئة قناة السويس، الفريق أسامة ربيع، أن شركات الشحن العالمية، سوف تعود مرة أخرى للعبور من قناة السويس.

تابع موقع تحيا مصر علي