عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعدوا.. سقوط أمطار رعدية على هذه المناطق خلال لحظات

سقوط أمطار اليوم
سقوط أمطار اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة، على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية ( مطروح -الضبعة -سيدى عبدالرحمن - العلمين )، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وقالت الأرصاد الجوية فى بيان لها رصدته تحيا مصر أنه من المتوقع  أن تشمل الأسكندرية وباقى السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى مع تقدم الوقت .

حالة الطقس اليوم

وتتقدم الأمطار إلى المناطق الداخلية مساء لتصل خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى خفيفة على مناطق من شمال الصعيد.

أوضحت الأرصاد الجوية أنه تتأثر البلاد اليوم برياح شمالية شرقية رطبة يصاحبها  منخفض جوى متعمق فى طبقات الجو العليا، يؤدى  إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى و مناطق من شمال الصعيد .

وجاءت أماكن وشدة الأمطار المتوقعة اليوم

أمطار متوسطة الشدة على ( الأسكندرية- البحيرة -كفر الشيخ- الدقهلية -دمياط -بورسعيد ) قد تكون غزيرة ورعدية مساء.

أمطار خفيفه إلى متوسطة على:- ( مطروح -الغربية -الشرقية- المنوفية )

تمتد مساء إلى مناطق من( القاهرة -الجيزة-القليوبية )

أمطار خفيفة على مناطق من: ( الإسماعيلية - السويس -الفيوم- بنى سويف )

الطقس اليوم فى مصر

ومن المتوقع ان يشهد الطقس اليوم نشاط رياح أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري وشمال الصعيد على فترات متقطعة، والبحر المتوسط معتدل وارتفاع الموج (1: 1.5 متر)، والبحر الأحمر معتدل : مضطرب وارتفاع الموج (2.5:15 متر).

ومن المتوقع أن تستمر الأجواء الماطرة حتى يوم الخميس الموافق ٢٨ ديسمبر ٢٠٢٣.

ووفى ذات السياق أعلنت شركة الصرف الصحى بالإسكندرية، فى بيان لها أنه من المتوقع غدا الأربعاء، أن تشهد محافظة الاسكندرية أمطار متوسطة الشدة ، تبدأ من فترة الظهرية من متوسطة إلى غزيرة.

وقال اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد بالشركة، استعدادا لهطول الأمطار، طبقا لبيان توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بأن من المتوقع اليوم الأربعاء، أن تشهد محافظة الإسكندرية ،هطول أمطار،و نشاط للرياح الجنوبية الغربية.

موضحا أنه تم ترفع درجات الاستعداد وانتشرت السيارات والبدلات، وتستمر أعمال التطهير الشنايش والمطابق، ويتم وقف الإجازات وبدل الراحات ويتواجد رؤساء القطاعات ومديرو العموم على مدار الساعة.

تابع موقع تحيا مصر علي