عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة للحكومة لتسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصري

 النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

تقدمت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، بطلب إحاطة لوزارة الصناعة وهيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار، بشأن تسهيل الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصري.

معوقات أمام تسهيلات الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصري

وأكدت متى فى بيان صحفى لها يستعرضه موقع تحيا مصر، أن هناك معوقات أمام تسهيلات الإجراءات الخاصة بالمستثمر المصري، على الرغم من تعليمات مؤسسة الرئاسة ومجلس الوزراء بإذابة العراقيل لإقامة صناعات متنوعة للنهوض بالاقتصاد المصري إلى الأمام وخلق بيئة جاذبة للإستثمار بالنسبة للمستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.

وأشارت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، إلى أنه على الرغم من أن المستثمر المصرى يقوم بإنجاز كافة الأوراق المطلوبة منه للمشروعات الإستثمارية فى كثير من الحالات، إلا أن عدم وجود الشباك الواحد يقف عائق أمام تسهيل الإجراءات بالنسبة للمستثمر المصرى.

 النائبة ايفلين متى تطالب بتذليل  كافة العقبات أمام المستثمرين سواء مصريين أو أجانب

وطالبت بضرورة تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين سواء مصريين أو أجانب ، خاصة وأن هناك إهتمام كبير من جانب القيادة السياسية بملف الإستثمار، وذلك حتى لا تموت الصناعات الموجود لدينا فى مصر، مما يؤثر بدوره بشكل كبير على الإقتصاد المصري، والذى تسعى القيادة السياسية إلى العمل على تعافيه خلال الفترة القادمة.

وقد هنأت النائبة ايفلين متى، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بفوزه لفترة رئاسية ثالثة، داعية للرئيس بالتوفيق والسداد وأن يتمم عليه حكمته وخبرته وأداءه في العلاقات الخارجية وتعاونه لحل مشاكل الدول المجاورة حفاظا علي أمننا القومي ووضع مصر في منصة عالية تنظر إليها كل دول العالم.

الإهتمام بملف الصناعة والزراعة

وطالبت متى الرئيس عبد الفتاح السيسى أن تكون من أولوياته خلال فترته الرئاسية الثالثة الإهتمام بملف الصناعة والزراعة ووضع المنتج المصرى على خريطة المنافسة العالمية ، مؤكدة أن اقتصاد بلادنا لن ينمو ولن يصل إلى العالمية إلا بصناعات جديدة متطورة ، وزراعات تدخل في الصناعة ، وتطوير صناعة السياحة بأفكار جديدة بلغات العالم المختلفة لكى تصل إلى دول العالم المختلفة ، وأن نبحث عن ثرواتنا ونستغلها من خلال صناعات تعود علينا بمصدر للدخل القومي.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي