عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر ينشر خطوات حجز موعد في وحدات المرور الإلكترونية

وحدة المرور الإلكترونية
وحدة المرور الإلكترونية

حجز موعد في وحدات المرور الإلكترونية والذي ينشر موقع تحيا مصر الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم لتجديد رخصة التسير والحصول على خدمات المرور المختلفة.

حجز موعد في وحدات المرور الإلكترونية

وحددت وزارة الداخلية شروط للحصول على موعد في وحدات المرور الإلكترونية، حيث يتوجب أن يكون طالب الخدمة لديه بطاقة رقم قومي سارية أو جواز سفر ساري المفعول، ويتم السداد بكافة أنواع كروت الأئتمان بدون تعامل نقدي، وتقدم الخدمة لمركبات الملاكي أو الدراجة النارية الأقل من 2030 سي سي، وأن يكون هناك شهادة براءة ذمة سارية.

وحدة المرور الإلكترونية

خدمات وحدات المرور الإلكترونية

  • تجديد رخصة التسيير
  • خدمة الفحص الفني للمركبات
  • إصدار ملصق إلكتروني
  • إصدار بدل تالف / فاقد رخصة التسيير
  • إصدار بدل تالف / فاقد الملصق الإلكتروني
  • إصدار بدل تالف / فاقد رخصة القيادة
وحدات المرور الإلكترونية

شروط وحدات المرور الإلكترونية

وايضا تضمنت شروط حجز موعد في وحدات المرور الإلكترونية، قبول خطابات رفع أو تجديد الحظر البنكية للأفراد وليس للشركات، ولا يتم قبول خطابات رفع أو تجديد الحظر الصادرة من الشركات، ويتم قبول التوكيلات المميكنة المؤمنة فقط لوكيل واحد من المالك، وشترط ألا يكون قد مضى على التوكيل 3 أعوام من تاريخ صدوره.

وحدات المرور الإلكترونية

وجاء في شروط وزارة الداخلية لـ حجز موعد في وحدات المرور الإلكترونية، تقديم مذكرة فقد للرخصة المطلوب إستخراج بدل فاقد لها تكون صادرة من قسم الشرطة المختص، وتقديم الرخصة التالفة في حالة طلب بدل تالف الرخصة، وتقديم خدمات رخص القيادة لرخص القيادة المطورة فقط الموضوح بها الرقم القومي، ولا يتم تقديم خدمات نقل الملكية أو القيد ولا خدمات الأجانب أو الشركات، ولا يتم التعامل مع تصاريح التسيير.

شروط استخراج الرخصة من المرور الإلكتروني

وأتاحت وزارة الداخلية خدمات بعينها في وحدات المرور الإلكترونية وهي تجديد رخصة تسيير المركبة، وخدمة الفحص الفني للمركبات، وإصدار بدل تالف أو فاقد رخصة تسيير مركبة، أو بدل تالف و فاقد رخصة قيادة وإصدار ملصق إلكتروني وبدل تالف أو فاقد الملصق الإلكتروني.

وحدات المرور

وحددت وزارة الداخلية الفروع المتاحة حالياً ل​وحدات المرور الإلكترونية وهي القاهرة وحدة المرور الإلكترونية بمول سيتى ستارز في الطابق السابع، ووحدة المرور الإلكترونية ميفيدا بالقاهرة الجديدة، ووحدة المرور الإلكترونية المتنقلة مسجد عمر مكرم، ووحدة المرور الإلكترونية المتنقلة بأرض المعارض في مدينة نصر، وفي الجيزة  وحدة المرور الإلكترونية بداندى مول، ووحدة المرور الإلكترونية​ الحصرى - موقف الحافلات، ووحدة المرور الإلكترونية المتنقلة ميدان درة - الشيخ زايد، ووحدة ال​مرور الإلكترونية المتنقلة ميدان الثورة - الدقى).

كما توجد وحدات المرور الإلكترونية في مطروح بوح​دة المرور الإلكترونية مراسى، ووحدة المرور الإلكترونية المتنقلة مطروح، وفي الغربية بوحدة المرور الإلكترونية نادى طنطا، وفي البحر الأحمر بوحدة المرور الإلكترونية سيتى سنتر - الغ​ردقة، وفي أسوان بوح​دة المرور الإلكترونية المتنقلة أسوان، وفي الأسكندرية بوحدة المرور الإلكترونية كارفور -سيتى سنتر، ووحدة المرور الإلكترونية نادى سموحة، وفي بورسعيد - وحدة المرور الإلكترونية الحى الإماراتى.

تابع موقع تحيا مصر علي