عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية: إيقاف الرخصة 6 أشهر حال التلاعب في اللوحات المعدنية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

تواصل وزارة الداخلية حملاتها المكثفة لضبط مخالفات عدم تثبيت اللوحات المعدنية للمركبات فى المكان المقرر لها أو إحداث أى تغيير فيها.

تحيا مصر

الداخلية: إيقاف الرخصة 6 أشهر حال التلاعب في اللوحات

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها، أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإيقاف تراخيص المركبات المخالفة لمدة 6 أشهر وفقاً للقانون، في حالة ضبط مخالفة عدم تثبيت اللوحات المعدنية للمركبات في المكان المقرر لها أو إحداث أي تغيير فيها.

حيث أهابت وزارة الداخلية بقائدي ومالكي المركبات ضرورة تثبيت اللوحات المعدنية في مكانها المقرر الأمامية والخلفية وعدم التلاعب في اللوحات نهائيا بأي شكل من الاشكال لتجنب الوقوع تحت طائلة القانون وإيقاف تراخيص المركبة 6 أشهر.

الداخلية توجه رسالة هامة لمالكي المركبات المتهالكة

وكانت وزارة الداخلية قد وجهت رسالة هامة وعاجلة لمالكي المركبات المتروكة والتي لم يتم تجديد تراخيصها بسرعة التوجه لوحدات التراخيص وإتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها أو تسليم اللوحات المعدنية، وذلك منعا للوقوع تحت طائلة القانون.

حيث أهابت وزارة الداخلية بمالكى المركبات المتروكة أو تلك التى فقدت مقوماتها للسير والتى لم يتم تجديد تراخيصها فى المواعيد القانونية بسرعة التوجه لوحدات التراخيص وإتخاذ الإجراءات اللازمة لترخيصها أو تسليم اللوحات المعدنية والإستغناء عن الترخيص حال الرغبة فى ذلك منعاً للوقوع تحت طائلة القانون، كما توفر وزارة الداخلية خدمات تجديد التراخيص من خلال موقعها الإلكترونى خلاف وحدات التراخيص ووحدات الخدمات الإلكترونية.

رخصة القيادة الجديدة 2024

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت عن استحداث رخصة المرور الجديدة 2024، لتكون مشفرة ومؤمنة وبها شريحة إلكترونية، وذلك بالتزامن مع تطوير أكثر من 30 وحدة تراخيص على مستوى الجمهورية، بإحدث الأساليب التكنولوجية، مع استحداث غرف عمليات داخل إدارات المرور لمراقبة كافة الطرق والتدخل في حالات الطوارئ.

وقالت وزارة الداخلية عن رخصة المرور الجديدة 2024، أنها ستكون مشفرة ومؤمنة بشريحة إلكترونية وذلك حتى يتم وضعها في جهاز قارئ آلي يتم قراءة الرخصة من خلاله والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بها في الكمائن المرورية، بما يوفر الوقت والجهد، حيث تتضمن رخصة المرور الجديدة 2024 كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمالك الرخصة.

تابع موقع تحيا مصر علي