عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رخصة المرور الجديدة 2024.. شريحة إلكترونية مشفرة ومؤمنة | صورر

رخصة المرور الجديدة
رخصة المرور الجديدة 2024

رخصة المرور الجديدة 2024 والتي استحدثتها وزارة الداخلية في إطار تحديث منظومة المرور مع سياسات الدولة المصرية حول التحول الرقمي، والتي تتوافق مع المعايير الدولية وتقلل من العنصر البشري وكذلك تعمل على توفير الوقت والجهد.

تحيا مصر

رخصة المرور الجديدة 2024

استحدثت وزارة الداخلية منظومة تراخيص جديدة «رخصة المرور الجديدة 2024» لتكون مشفرة ومؤمنة وبها شريحة إلكترونية، وذلك بالتزامن مع تطوير أكثر من 30 وحدة تراخيص على مستوى الجمهورية، بإحدث الأساليب التكنولوجية، مع استحداث غرف عمليات داخل إدارات المرور لمراقبة كافة الطرق والتدخل في حالات الطوارئ.

رخصة المرور الجديدة 2024

وقالت وزارة الداخلية عن رخصة المرور الجديدة 2024، أنها ستكون مشفرة ومؤمنة بشريحة إلكترونية وذلك حتى يتم وضعها في جهاز قارئ آلي يتم قراءة الرخصة من خلاله والتعرف على كافة التفاصيل الخاصة بها في الكمائن المرورية، بما يوفر الوقت والجهد، حيث تتضمن رخصة المرور الجديدة 2024 كافة المعلومات والبيانات الخاصة بمالك الرخصة.

رخصة المرور الجديدة 2024

تفاصيل رخصة المرور الجديدة

حيث أعلنت وزارة الداخلية عن إطلاق رخصة المرور الجديدة 2024، في بعض المحافظات كمرحلة أولى تجريبية، وذلك لتوفير الوقت والجهد حيث ستكون رخصة المرور الجديدة 2024 على أعلى مستويات التكنولوجيا لتتوافق مع المعايير الدولية المتعارف عليها، وبها ستكون رخص المرور الحديثة حاملة لمعلومات كاملة عن مالكها وشريحة إلكترونية لقرائتها.

رخصة المرور الجديدة 2024

حيث تحمل رخصة المرور الجديدة 2024، معلومات تتضمن اسم مالك الرخصة باللغة العربية والإنجليزية، وكذلك تاريخ ميلاد مالك الرخصة، وجنسية مالك الرخصة ووظيفته، وايضا العنوان التفصيلي لمالك الرخصة، وتاريخ إصدار وانتهاء الرخصة وتوقيع مالك الرخصة بخط اليد، وتحمل كود تعريفي يوضح نوع المركبة التي يستطيع مالك الرخصة قيادتها بها.

رخصة المرور الجديدة 2024

رموز على رخصة المرور الجديدة 2024

وشرحت وزارة الداخلية عن رخصة المرور الجديدة 2024، أنها ستتضمن حروفا مثال حرف A، وB، وDE، وD1، وCE، وCE1 وغيرهم من الحروف التي ستوضح نوع المركبة التي يمكن لمالك رخصة المرور الجديدة 2024 قيادتها بها، حيث يشمل الحرف A على سبيل المثال قيادة دراجة نارية، والحرف CE قيادة سيارة نقل بكونتينر، والحرف CE1 قيادة سيارة نقل بمقطورة. 

تابع موقع تحيا مصر علي