عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد راضي يستعرض باجتماع محلية النواب طلبه الخاص بعد قيام محافظة القاهرة باعتماد تخطيط عزبة الصفيح بعد إزالتها..فيديو

النائب محمد راضي
النائب محمد راضي

 النائب محمد راضي، عضو مجلس النواب، طلب الإحاطة الذي تقدم به بشأن عدم قيام محافظة القاهرة باعتماد تخطيط منطقة عزبة الصفيح الكائنة بحي روض الفرج، البالغ مساحتها 7.5 فدان والتي صدر بشأنها قرار إزالة.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة وكيل اللجنة، محمد الحسيني، لمناقشة 33 طلب إحاطة، بحضور محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

تطوير المناطق العشوائية

وأوضح المحافظ اعتماد القرار الخاص بتخطيط منطقة عزبة الصفيح بحي روض الفرج، والعمل على إعداد مقترحات بالنسبة لقطعة الأرض والمنشآت الخدمية التي يمكن تقديمها ضمن المخطط العام لتطوير المناطق العشوائية.
وتصل مساحة عزبة الصفيح التي تقع في حي روض الفرج، نحو 7.5 فدان.

جدير بالذكر أن لجنة الإدارة المحلية ناقشت اليوم العديد من الطلبات المقدمة من الأعضاء للحكومة، يستعرضها لكم  تحيا مصر
 -النائبة جيهان البيومي بشأن: سرعة تطوير منطقة المنيل القديمة "طبطباي" نظرًا لتهالك أسقف المنازل وانهيار السلالم، الأمر الذي أدى إلى كثرة الوفيات، ونتيجة النزاع بين الوزارات لم يتم إدراج تلك المنطقة في خطة التطوير حتى الآن.

إنشاء مستشفى عام

وكذلك طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد رضا البنا، بشأن إعادة استخدام الأرض التابعة لوزارة قطاع الأعمال داخل قصر الأميرة نعمت بغرض إنشاء مستشفى عام نظرًا لاحتياج حي المرج لإنشاء مستشفى عام، فضلًا عن أن المشروع سيخدم محافظتي القاهرة والقليوبية. 

-وطلب الإحاطة المقدم النائب أحمد علي إبراهيم، بشأن: ضرورة قيام محافظة القاهرة بتسليم أرض قصر الأميرة نعمت، بالمرج الغربية لوزارة الصحة لإنشاء مستشفى عام، حيث قامت وزارة الصحة في فبراير 2023 بمخاطبة محافظة القاهرة بتخصيص مساحة 12 ألف متر مربع لإنشاء مستشفى سعة 100سرير على المعاينة التي تمت بحضور ممثلي " و ازرة الصحة، وإدارتي الأملاك والتخطيط العمراني بالمحافظة.

استغلال مشروع عمارات صقر قريش المغلقة

-وطلب الإحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم، بشأن عدم قيام محافظة القاهرة والجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو استغلال مشروع عمارات صقر قريش المغلقة منذ إنشائها من ثلاثين عامًا وعددها أكثر من 2000 وحدة سكنية، والقيام بتركيب وإزالة بلاط الأنترلوك بحديقة الكلاب على مساحة فدانين بمنطقة المقطم خلال شهرين فقط، فضلًا عن استمرار تنفيذ أعمال إزالة مدينة السندباد الترفيهية في منطقة النزهة الجديدة دون تدخل من الجهاز الإداري وتحويلها إلى مدينة سكنية بالرغم من مناقشة الموضوع بالمجلس الموقر وصدور قرار بإيقاف الأعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي