عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ناقد موسيقي يهاجم أغنية روبي الجديدة: إسفاف فني وإفساد للذوق وصناعها يقدمون مبررات غير منطقية| خاص

أغنية روبي الجديدة
أغنية روبي الجديدة

تحدث الناقد الموسيقي بأكاديمة الفنون الجميلة، الدكتور أشرف عبد الرحمن عن الجدل المثار حول أغنية روبي الجديدة والتي أتت بعنوان 3 ساعات متواصل، مشيرا إلى أنه ضد الأغنية تماما حيث تعد إفساد للذوق العام والفن.

ناقد موسيقي عن أغنية روبي الجديدة: تحمل معاني غير لائقة

وأضاف أشرف عبد الرحمن في تصريح خاص لـ موقع تحيا مصر: كلمات الأغنية تحمل معاني غير لائقة وذلك واضح وصريح ولا يحتاج الى شرح أوتوضيح .. وللأسف القائمين على صناعة الاغنية يقدموا مبررات غير منطقية وغير عقلانية على الاطلاق.

وتابع حديثه، قائلا: بل وصل الامر  باتهام الجمهور بأن المشكلة لدى الجمهور وان من يفسرها بمعاني مخلة فهذا يرجع لسوء الظن وسوء النية!  .. فهل الملايين من المعترضين والرافضين الذين يرفضون هذه النوعية من الأغاني جميعهم متشددين ولديهم سوء نيه ؟!! ولماذا قررت نقابة المهن الموسيقية ان تجتمع لمناقشة هذا الأمر؟ الا اذا كان هناك لغط وجدل وشيء خارج عن المألوف.

أزمة أغنية روبي الجديدة

وكانت قد أثارت أغنية روبي الجديدة أزمة مروعة بين صناع الموسيقى والنقاد ونقابة المهن الموسيقية والجمهور، وذلك بسبب كلماتها المثيرة للجدل والتي وجدها البعض تحتوي على كلمات وجمل إيحائية، وبرر مؤلف الأغنية عزيز الشافعي ذلك، قائلا: احنا في بلد الفن والقوة الناعمة وعارفين اننا بنكمل مسيرة عظام قبلينا وبنحاول نحافظ على نفس السمعة والأسامي ومش صغيرين وعارفين المسؤلية اللي علينا.. لكن احنا بنحاول نكون موجودين مع الأجيال الجديدة ونعمل حاجة فيها قيمة ومتعة في نفس الوقت واكيد مش هنعمل نصوص شعرية.

وكان من بين كلمات الأغنية: تعالى نفصل فاصله 3 ساعات متواصلة اول ساعه هرسيك تاني ساعه هسرح بيك تالت ساعه هوديك و هلف العالم بيك و على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا بس مكسوفه على عيني يا ولا على عيني يا ولا على عيني يا ولا عليك ملهوفة.

أول تعليق من روبي على أزمة أغنية 3 ساعات متواصلة

وحرصت الفنانة روبي على تجاهل تلك الأزمة واحتفلت بتصدر أغنيتها الجديدة 3 ساعات متواصلة تريند رقم 2 على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب.

تابع موقع تحيا مصر علي